الكويت بطلاً لدوري زين الممتاز بعد الفوز بثلاثية نظيفة أمام القادسية.. وتعادل العربي مع الفحيحيل

توج فريق الكويت لكرة القدم بلقب دوري زين الممتاز رقم 62 بفوزه على القادسية بثلاثة أهداف من دون رد في المباراة التي اقيمت ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة لمجموعة البطولة على استاد محمد الحمد والذي اطفأت انواره عقب فوز الكويت مباشرة، لتحتفل جماهير الأبيض في الظلام وبهذا الفوز رفع الكويت رصيده من بطولات الدوري إلى 19 لقب، بفارق بطولتين عن اقرب المنافسين العربي والقادسية، كما يعتبر اللقب هو الثالث على التوالي للكتيبة البيضاء.

ورفع الكويت التي تنتظره مباراة الاثنين المقبل أمام العربي رصيده إلى 66 نقطة بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه فريق العربي الذي تعادل في الحولة ذاتها أمام الفحيحيل بهدف لكل فريق، كما تجمد رصيد القادسية عند 51 نقطة في المركز الثالث، وفي المباراة الثالثة التي اقيمت في التوقيت ذاته ايضا فاز السالمية بخمسة أهداف مقابل ثلاثة على النصر، ليتمسك بالمركز الرابع برصيد 35 نقطة وبفارق 3 عن الفحيحيل، فيما استمر النصر في المركز السادس برصيد 25 نقطة.

وسجل للكويت محمد دحام «10»، ويوسف الحقان بالخطأ في مرماه «12»، ويوسف ناصر من ركلة جزاء «60».

واستطاع الكويت ان يجهز على القادسية في أول ربع ساعة مسجلا هدف التقدم بعد مرور 10 دقائق، اثر ضغط متواصل، ترجمه دحام في شباك علي جراغ، وبعدها بدقيقتين وبضغط من لاعبي الأبيض اضاف يوسف الحقان الهدف الثاتي في مرماه، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني اضاف يوسف ناصر الهدف الثالث من ركلة جزاء ترجمها يوسف ناصر بنجاح في شباك علي جراغ، لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف من دون رد.

وفي المباراة الثانية التي جمعت العربي والفحيحيل لم تكن مهمة الأخضر سهلة حيث نجح القحيحيل في التقدم بهدف لأحمد الرياحي في الدقيقة 32، فيما ادرك المغربي حمزة خابا التعادل بركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.

وخسر الأخضر جهود لاعبه بندر السلامة في الدقيقة 25 دون تدخل من أحد لاعبي الفحيحيل، وخرج اللاعب من حسابات الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول، قبل مواجهتي الهند وافغانستان في التصفيات الآسيوية المشتركة.

في مباراة اخرى حقق السالمية الفوز بنتيجة 5-3 أمام النصر.

Exit mobile version