ببيلز… أكبر كلبة معمرة في العالم!

سمّت موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيواناً أليفاً جديداً بأنه أكبر كلب معمر حي في العالم. وحصلت الكلبة ببيلز، البالغة من العمر 22 عاماً، من فصيلة «توي فوكس تيرير» على اللقب.

الكلبة ولدت في 28 مارس (آذار) 2000 تخطت صاحب الرقم القياسي السابق، توبيكيث، البالغ من العمر 21 عاماً، وهو كلب «تشيهواهوا» من فلوريدا.

وحسب تقرير نشرته شبكة «فوكس نيوز»، أدرك مالكا ببلس، بوبي وجولي غريغوري، من ولاية جنوب كارولينا، أن ببيلز قد تكون لديها فرصة للفوز باللقب عندما سمعوا عن توبيكيث.
وقالت غريغوري لموسوعة غينيس: «كان بوبي جالساً على الأريكة وبدأ الأصدقاء والعائلة في الاتصال بشأن قصة رأوها عن كلب يبلغ من العمر 21 عاماً حصل على الرقم القياسي». وأضافت: «عندما رأيت قصة توبيكيث في الأخبار، تقدمت بطلب».

وفقاً لـ«غينيس»، تقضي ببيلز أيامها في النوم والاستماع إلى موسيقى الريف.

وتابعت غريغوري: «تحب الاستماع إلى موسيقى وهي نائمة. المطربان المفضلان لها هما كونواي تويتي ودوايت يوكوم».

من بين وسائل التسلية المفضلة لديها اللعب تحت شجرة نخيل في الفناء الخلفي للمنزل والمشي مع بوبي. وذكرت الموسوعة أن الكلبة تحب الطعام أيضاً.

تم وضع الكلبة على نظام غذائي للقطط في عام 2012 لأنه يحتوي على بروتين يعتمد على اللحوم أعلى من طعام الكلاب، لكنها تأكل أحياناً شرائح اللحم أو برغر الدجاج، وفقاً للموسوعة.

وقالت غريغوري إن سر طول عمر الكلبة بسيط جداً. وأضافت: «عاملهم كعائلة لأنهم كذلك. أمنحهم بيئة إيجابية سعيدة قدر الإمكان، وطعاماً نظيفاً جيداً ورعاية صحية مناسبة».

رغم أن عائلة غريغوري لم تتوقع أبداً أن يحصل حيوانهم الأليف على رقم قياسي عالمي، فإن غريغوري قالت إنها وزوجها «تم تكريمهما».

 

Exit mobile version