‏«بنك الكويت الوطني» ينصح بتفعيل تنبيهات تطبيقه لتلقي الإشعارات بأي نشاط غير مصرح به

يواصل بنك الكويت الوطني دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، وذلك في إطار حرصه على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

 

ويحــرص الوطنـــي دائما على توفير أساليب مبتكرة تساعد في نشر الثقافة المالية لدى كافة شرائح المجتمع وتوعية العملاء بحقوقهم وكيفية حماية بياناتهم وحساباتهم المصرفية، وعلى الرغم من المحتوى الهائل الذي ينشره البنك يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي كالصور والفيديوهات، إلا أن هناك العديد من المعلومات الحساسة التي لا يجب عدم مشاركتها في مواقع التواصل.

 

ومع تزايد عمليات الاحتيال وتعدد الطرق التي يسلكها المحتالون، يلتزم بنك الكويت الوطني بحماية حقوق عملائه واتباع كافة تعليمات بنك الكويت المركزي في ذلك الصدد، كما يحرص البنك على نشر كافة المواد التثقيفية والتي تظهر للعملاء حقوقهم، إلى جانب النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها لتفادي عمليات الاحتيال.

 

ومن أبرز النصائح والإرشادات التي يجب على المستخدمين مراعاتها هي ضرورة تفعيل التنبيهات لمعاملات البنك من خلال التطبيق لتلقي إشعارات بأي نشاط غير مصرح به أو غير اعتيادي على معاملات الحساب المصرفي، كما نصح الوطني بالاتصال على البنك عبر قنواته الرسمية في حال الاشتباه بوجود أي نشاط غير اعتيادي أو عمليات بنكية على الحساب.

 

وحذر الوطنـي من مشــاركة أي معلومـات حساسة مثل رقم الضمان الاجتماعي وأرقام الحسابات المصرفية أو المعلومات المحمية بكلمة المرور، وعدم إرسال أي بيانات مصرفية باستخدام رسائل مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ودعا الوطني إلى ضرورة استخدام برامج الحماية للحفاظ على أمان الأجهزة المحمولة والحواسيب والتي يمكن أن تساعد في منع الوصول إلى المعلومات الشخصية والمصرفية.

 

ويحرص الوطني دائما على نشر الثقافة المالية لدى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور بما يضمن أوسع انتشار لرسالة الحملة، إضافة إلى تسخير إمكاناته الهائلة في التواصل مع العملاء بما فيها جميع قنواته الرقمية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى مصارف الكويت.

 

وتعد جهود الوطني في توعية عملائه راسخة وركيزة أساسية في استراتيجيته ودائما ما يستخدم كافة قنوات التواصل معهم لتوعيتهم بضرورة الاحتفاظ بأرقامهم السرية وبيانات حساباتهم المالية والشخصية وعدم تقديمها لأي شخص يدعي اتصاله من طرف البنك وكذلك الأمر بالنسبة للرقم السري لمرة واحدة.

 

ويعد الوطني داعم وشريك رئيسي لكل حملات ومبادرات بنك الكويت المركزي التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع، وقد دأب البنك بصفته أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة على تنظيم مختلف الفعاليات التي تسهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي وتنظيم الفعاليات والدورات التدريبية في مجال مكافحة عمليات الاحتيال والجرائم المالية.

 

ويلتزم بنك الكويت الوطني باعتباره أحد أكبر المؤسسات المالية في المنطقة بمسؤوليته المجتمعية تجاه المجتمعات التي يعمل بها، كما أن الوطني سباق دائما في أخذ زمام المبادرة لتقديم كافة سبل الدعم للحملات المهمة والاستراتيجية مثل حملة «لنكن على دراية» والتي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والمجتمع.

Exit mobile version