شباب وتعليم

جامعة الكويت شاركت بورشة عمل التعاون في مجال الفضاء بين دول مجلس التعاون الخليجي

رغبة من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في تعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال الفضاء، تم عقد ورشة عمل التعاون في مقر الأمانة العامة بالرياض وذلك يومي 1 -2 مايو في مدينة الرياض، بحضور الدكتورة هالة خالد الجسار من جامعة الكويت ممثلةً لدولة الكويت في هذا الورشة.

وفي هذا الصدد أفادت د. هالة الجسار أنه تم استعراض تطورات برامج الفضاء لكل دولة من دول الخليج، وتم كذلك تسليط الضوء على الإنجازات والأهداف المستقبلية.

وقد بدأ الاجتماع بعرض نبذة تاريخية لبرامج الفضاء في كل دولة من دول مجلس التعاون، ثم تناول الاجتماع مجالات التعاون الخليجي في قطاع الفضاء بشمولية وتفصيل، مع التركيز على التدريب والتطوير. كما تم استعراض الجهود المشتركة لتعزيز قدرات الكوادر البشرية في هذا المجال، بما في ذلك برامج التدريب والتبادل الفني بين الدول الأعضاء.

وفي ضوء الطموحات المستقبلية، تمت مناقشة فرص التعاون مع الدول المتقدمة في مجال الفضاء، حيث تبادل المشاركون الخبرات والمعرفة، وناقشوا سبل تعزيز التعاون في المشاريع المستقبلية، بما يعزز التطور التكنولوجي ويفتح آفاقاً جديدة للابتكار في الفضاء.

ويعد هذا الاجتماع بمثابة خطوة مهمة نحو بناء تحالف فضائي قوي بين دول الخليج، مما يشكل دليلاً واضحاً على التزامها بالتقدم والتطور في هذا المجال الحيوي، مما يعزز مكانة المنطقة عالمياً ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون الدولي والتي تعزز من الاستثمارات العلمية والاقتصادية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى