“ذهبية” بنزيما تهدي ليون مليون يورو

فرح كريم بنزيما الإثنين بتتويجه بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، كما انتشى أنصار ريال مدريد وعشاق المنتخب الفرنسي بهذا الإنجاز التاريخي لصاحب 34 عاماً.

لكن ليس ريال مدريد وحده من كان سعيداً بتتويج مهاجمه الفرنسي، إذ كان نادي أولمبيك ليون الفرنسي أكثر سعادة، سيما أن الأخير سيحصل على مليون يورو وراء تتويج بنزيما بـ”البالون دور”.

سيحصل أولمبيك ليون على مليون يورو بعد جائزة الكرة الذهبية لكريم بنزيما، بفضل المكافأة التي أدخلها جان أولاس خلال صفقة انتقاله المهاجم الفرنسي إلى صفوف ريال مدريد في عام 2009.

وذكرت صحيفة “أر إم سي” الفرنسية، أن بنداً في عقد مهاجم ريال مدريد حالياً وليون سابقاً، ينص على مكافأة كبيرة لنادي جان ميشال أولاس، إذا توج بنزيما بالكرة الذهبية بقميص الميرينغي”.

وكشفت الصحيفة أن أولمبيك ليون كان يؤمن بتتويج كريم بنزيما بالكرة الذهبية، حتى عندما قرر بطل فرنسا سبع مرات آنذاك، ترك مهاجمه يفلت من أيديهم في صيف 2009 إلى ريال مدريد.

وأضافت: “كان العقد مقيداً، سيما أنه كان أفضل لاعب متبقي في خزائن النادي الفرنسي في وقتها”.

مشيرة، إلى أنه بالإضافة إلى المكافآت الإضافية البالغة 6 ملايين يورو، والتي تمت إضافتها إلى 35 مليون يورو من مبلغ التحويل، كان هناك بند ينص على أن أولمبيك ليون سيحصل على مليون يورو إذا تم تتويج بنزيما بالكرة الذهبية.

وتم ترشيح بنزيما من بين 30 متنافساً على جائزة الكرة الذهبية لعام 2009، كما احتل المركز الثاني قبل عامين توج خلالها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط “الملكي”.

Exit mobile version