أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزارة الصحة: 124 حالة كورونا مخالطة.. و31 حالة مرتبطة بالسفر.. و6 حالات قيد التقصي الوبائي

كونا – أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، اليوم السبت، تسجيل 161 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 1154.

وقال السند في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، إن الحالات المرتبطة بالسفر بلغ عددها 31 حالة قدمت للبلاد ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانت تحت الحجر الصحي المؤسسي هي 17 حالة لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وتسع حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر لألمانيا، وثلاث حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر لأميركا، وحالة واحدة لمقيم بصورة غير قانونية مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة، وحالة واحدة لمقيمة من الجنسية الهندية مرتبطة بالسفر لمصر.

وأضاف أن الحالات المخالطة بلغ عددها 124 حالة، هي أربع حالات لمواطنين كويتيين، و101 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و15 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، وحالة من الجنسية السعودية، وحالة لمقيم من الجنسية الفيلبينية، وحالة لمقيم من الجنسية الأردنية، وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية.

وذكر السند أنه تم رصد ست حالات قيد التقصي الوبائي خلال الـ 24 ساعة الماضية وجار البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم، وهي حالة واحدة لمواطنة كويتية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم من الجنسية البلغارية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الفيلبينية، ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 1154 حالة.

ولفت إلى أن مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها بلغ 133 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض وذلك بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق صباح اليوم شفاء عشر حالات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 27 حالة هي 10 حرجة و17 مستقرة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1020 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية 534 حالة بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وجدد السند التأكيد على المواطنين والمقيمين بضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى