يوتيوب تعلن عن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة قريبا

أعلنت منصة مشاركة الفيديو يوتيوب، عن تغييرات جديدة في مقاطع الفيديو القصيرة/ Shorts/، تشمل إطالة الحد الأقصى لتلك المقاطع، وإضافة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، ومن المنتظر طرح هذه التحديثات خلال الأسابيع القادمة.

وقال تود شيرمان، مدير إدارة المنتجات في /يوتيوب / :” إن إطالة مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى 3 دقائق من أكثر المزايا المطلوبة من صنّاع المحتوى”.

وستقدّم منصة مشاركة الفيديو عدة أدوات جديدة لصنّاع المحتوى، مثل إدماج نموذج/ Veo / لإنشاء خلفيات ومقاطع فيديو بالذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى ذلك، تقدّم /يوتيوب/ تحسينات على تجربة التفاعل مع المستخدمين، ومنها إضافة صفحة مقاطع الفيديو الأكثر رواجًا في كل دولة إلى قسم مقاطع الفيديو القصيرة /Shorts/، مع إمكانية استعراض التعليقات بسهولة، وإمكانية تخصيص الموجز بإضافة خيار /إظهار عدد أقل من Shorts/ في الصفحة الرئيسية للمستخدمين الذين لا يرغبون في مشاهدتها.

وأوضحت / يوتيوب/ ، أنه بدايةً من منتصف شهر أكتوبر الجاري، ستسمح بتحميل مقاطع فيديو قصيرة /Shorts/ تصل مدتها إلى 3 دقائق، وهو ما يعادل 3 أضعاف الحد الأقصى الحالي الذي يبلغ دقيقة واحدة ، وينطبق هذا التغيير على مقاطع الفيديو المربعة والعمودية.

وأشارت المنصة ، إلى أنها ستعمل على تحسين خوارزميات التوصية بتلك المقاطع بمرور الوقت.


Exit mobile version