آراء

#آراء | دانة محمود النوري .. تكتب “مرحلة “الحفرة”: التحدي الجديد”

 

تتكون الحياة من مجموعة متتالية من التركيبات المميزة لسلوكيات مبتكرة في كل مرحلة من مراحلها. هل شعرت يوما ما أنك عالق ولم تعد تستطع تحقيق المزيد…؟ أنت ببساطة قد وصلت إلى مرحلة “الحفرة”.

في هذه المرحلة تكون قد اعتدت تركيبة السلوكيات القديمة التي طورتها سلفاً والتي ساعدتك على الوصول إلى المرحلة الراهنة، إلا أن هذه السلوكيات باتت تفتقر إلى التحدي وفقدت بريقها، فوقعت أنت في روتين رتيب تؤديه بشكل دوري. لقد تحولت تلك السلوكيات من تركيبة نشطة إلى تركيبة خاملة مثبطة للهمم، وأصبحت مرحلتك الحالية بمثابة منطقة راحة تجذب كل قواك وتحولها إلى طاقة ساكنة.

 

إن تلك التركيبة التي استحدثتها في الماضي باتت غير فعالة في ظل الظروف الجديدة، لهذا أصبحت غير قادر على التحرك، في حال ما شعرت أنك عاجز عن المضي قدما، فإنك في أمس الحاجة إلى وجود تحد جديد يخرجك من “الحفرة” التي وقعت فيها.

أضف لمسات جديدة إلى نمط حياتك الذي اعتدته. يمكنك تغيير نوع القهوة التي اعتدت احتسائها في كل صباح، أو يمكنك تغيير الطريق الذي اعتدت ارتياده إلى العمل. اجمع عدد من التغييرات البسيطة في منزلك أو في عملك. اقترح مكان جديد تذهب إليه مع شريك حياتك أو أصدقائك، إن تلك التغييرات البسيطة ستلقي بظلال مؤثرة على نمط الحياة المعتاد، قم ببعض التغييرات بين الفينة والأخرى، فالإنجازات الكبيرة إنما تأتي من الخطوات الصغيرة.

 

الجميع عرضة لأن يمر ب “مرحلة الحفرة” في وقت ما من حياته، لكن من الأهمية بمكان ألا تستغرق تلك المرحلة وقتا طويلا. فلا يمكنك أن تظل عالقا في مكان واحد، في الوقت الذي تتغير فيه الحياة كل يوم، كل ما عليك فعله هو أن تبدأ بشيء جديد، حتى وإن كانت بدايتك غير مرئية للجميع، ابدأ على أي حال. خض التجربة تلو الأخرى وكن على يقين بأن الأيام تحمل لك الأفضل دائما. ابتكر تركيبة جديدة وتحد نفسك حتى تخرج من “الحفرة” التي علقت بها.   

دانة محمود النوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى