إقتصاد وأعمال

أسواق المال: «مُلم» يعلن إطلاق الموسم الثالث لجائزة «المستثمر الذكي الخليجي»

أعلن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي «ملم» عن انطلاق الموسم الثالث من جائزة «المستثمر الذكي الخليجي» ابتداء من 1 سبتمبر الجاري، والتي تستهدف المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بجوائز مالية تتجاوز في مجملها مليون ريال سعودي.

وستواصل اللجنــــة المختصة استقبال المشاركات حتى نهاية شهر فبراير للعام المقبل 2025، حيث تهدف الجائزة إلى إتاحة المنافسة بين المبدعين والمبدعات، سواء من طلبة الجامعات أو طلبة المدارس أو الأفراد من المواطنين والمقيمين في الدول الخليجية الشقيقة عبر أربعة مسارات هي الفيديو، والرسم، والتصـــــوير، والكتابة، لاختيار 44 فائزا بواقع 11 فائزا في كل مسار.

ويأتي ذلك في سبيل نشر الثقافة الاستثمارية والتوعية بأهمية الادخار والاستثمار وكيفية تجنب الاحتيال المالي ورفع درجة الوعي المالي لدى العامة بما يعزز من قدرتهم على التخطيط المالي، وتمكينهم من امتلاك مقومات اتخاذ القرارات المالية الصحيحة التي تحقق لهم الاستقرار المالي، وتعزز من قدرتهم على تحقيق أهدافهم المالية.

كما تسعى الجائزة أيضا إلى رفع مستوى الثقافة المالية عن طريق اكتساب المهارات اللازمة والطرق المختلفة التي تساعد في كيفية استخدام الموارد المالية وفق أكثر الأساليب فعالية، وبأعلى مستويات النجاح الممكنة.

وستتولى لجنة الإشراف على الجائزة والتي ستضم عددا من أصحاب الخبرات المتعلقة بمسارات الجائزة من مختلف دول المجلس فرز المشاركات واختيار الفائزين، على أن يتم الإعلان في وقت لاحق عن مكان وموعد حفل توزيع الجوائز.

يذكر أن النسختــــين السابقتين من الجائزة شهدت تحقيق نجاحات وأرقام قياسية على مستوى عدد المشاركات، بعد أن تجاوز عدد المشاركات فيهما 47 ألف مشاركة، فيما شهدت المواسم السابقة رفع قيمة جوائز المسابقة من 275 ألف ريال سعودي إلى مليون ريال سعودي، وإضافة مسار الكتابة إلى المسارات الثلاثة التي تنافس فيها المشاركون في الموسم الأولى وهي (الفيديو، التصوير الفوتوغرافي، والرسم)، إلى جانب عدد الفائزين في الموسم الثاني إلى 36 فائزا مقارنة بتسعة فائزين في الدورة الأولى من الجائزة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي «ملم» تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بهدف رفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية، وذلك من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى