إقتصاد وأعمال

أسواق المال: نعتز بانضمام “المركزي” إلى بنك التسويات الدولية

أكدت هيئة أسواق المال الكويتية ان انضمام بنك الكويت المركزي إلى بنك التسويات الدولية سيعزز من حضور دولة الكويت ومشاركتها في رسم السياسات النقدية والمالية فضلا عن توسيع آفاق التعاون الدولي.

وأعربت (أسواق المال) في بيان صحفي اليوم الاثنين بمناسبة مشاركة (المركزي) الأولى في الاجتماع السنوي لجمعية العامة ال91 لبنك التسويات الدولية الذي عقد أخيرا عن اعتزازها وفخرها بهذا الانجاز الوطني الذي يعد إضافة متميزة إلى سلسة الانجازات الحافلة في مسيرة بنك الكويت المركزي المشهودة ومحطة مضيئة في تعزيز حضور دولة الكويت في المحافل الاقتصادية الدولية.

وأضافت أن بنك الكويت المركزي انضم إلى بنك التسويات الدولية ليعمل بجانب مجموعة من أصل 63 عضوا من كبرى البنوك المركزية في الدول النامية والمتقدمة في مقدمتها مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا وبنك اليابان والبنك المركزي الألماني وبنك الشعب الصيني وبنك الاحتياطي الهندي وهم يشكلون وحدهم كأعضاء أكثر من نصف الناتج الإجمالي العالمي.

وذكرت أن أهمية هذا الإنجاز تكمن في الدور الحيوي للجان التي تتبع بنك التسويات الدولية وعلى رأسها لجنة بازل للرقابة المصرفية والتي ترتكز أعمالها على تطوير المعايير الرقابية العالمية وسياسات التحوط الكلي والجزئي لدى البنوك.

ولفتت إلى ان شغل بنك الكويت المركزي لمقعد في كل من لجنة (إيرفنغ فيشر) والمعنية بإحصاءات البنوك المركزية وشبكة حوكمة البنوك المركزية سيعزز من الاطلاع على أبرز الممارسات الدولية في الموضوعات المرتبطة بالإحصاء وقضايا الحوكمة ما سيسهم في تطوير وصقل مهارات السواعد الوطنية العاملة في بنك الكويت المركزي اثر احتكاكها واطلاعها على الخبرات العالمية.

وتلقى بنك الكويت المركزي في 14 يناير 2020 دعوة من بنك التسويات الدولية للانضمام لعضويته لتوسيع قاعدة عضوية (التسويات الدولية) من البنوك المركزية بصفتها منصة تجمع السلطات النقدية والبنوك حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى