رياضةهاشتاقات بلس

إنفانتينو: حزين لغياب إيطاليا عن كأس العالم

عبر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن آسفه عقب غياب إيطاليا عن كأس العالم للمرة الثانية على التوالي ، لكنه ألقى تلميحًا آخر بشأن إقامة البطولة كل عامين.

فشل الأزوري في التأهل لبطولة 2018 بعد خسارة المباراة الفاصلة أمام السويد ، وسيغيب عن البطولة المقبلة في قطر 2022 بعد الخسارة 1-0 على أرضه أمام مقدونيا الشمالية.

قال إنفانتينو لشبكة رآى سبورت ردا على سؤال حول الوضع في الدوحة اليوم: “أشعر برغبة في البكاء، إنه لأمر محزن لجميع الإيطاليين ، كأس العالم الثانية على التوالي دون مشاركة الأزوري، إذا تأهلوا للبطولة المقبلة ، فسيظل هناك غياب لمدة 12 عاما “.

تعد إيطاليا أنجح منتخب أوروبي في تاريخ المونديال ، حيث فاز باللقب أربع مرات ، والثاني على الساحة العالمية بعد البرازيل صاحبه الخمس ألقاب.

وأضاف إنفانتينو: “أتذكر عندما كنت طفلاً ، مشاعر مشاهدة كأس العالم عامي 1978 و 1982 ، هذه هي الأشياء التي تجعلك تقع في حب كرة القدم”.

أردف:”إنه لأمر محزن لجماهير إيطاليا ، ولكن هذا هو الوضع ، يمكن لـ 32 فقط التأهل وكأس العالم كل أربع سنوات”.

يواصل الفيفا الدفاع عن فكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين ، على الرغم من كونها لا تحظى بشعبية كبيرة بين الأغلبية في أوروبا وحتى في أمريكا الجنوبية.

أجرى إنفانتينو مقابلة مختلفة تمامًا اليوم في كونغرس فيفا ، وأصر على أن الاتحاد الدولي لم يقترح فكرة كأس العالم مرة كل سنتين ، ولكن بدلاً من ذلك طُلب منهم النظر فيها من قبل الكونجرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى