إقتصاد وأعمال

اتحاد مصارف الكويت: البنوك نفذت برنامجاً رمضانياً متميزاً

وسط تفاعل جماهيري كبير، وتأكيدا على اهتمام القطاع المصرفي بدوره في المسؤولية الاجتماعية، نجحت البنوك الكويتية في تنفيذ العديد من المبادرات والحملات والأنشطة المجتمعية المختلفة.

وفي هذا الصدد، قالت نائب الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت شيخة العيسى، إن الاتحاد يحرص دائما على إبراز الدور الفعال والمتميز الذي تلعبه البنوك الكويتية في مجال المسؤولية المجتمعية بما يعزز من التأثيرات الإيجابية على المجتمع ويتسق مع مبادئ التكافل الاجتماعي، وذلك من خلال القيام بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والرياضية وأنشطة العمل الخيري الإنساني الذي تقوم به البنوك الكويتية لاسيما في شهر رمضان الفضيل، فضلا عن الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد أيضا لمساندة جهود البنوك بهذا الشأن.

وتأتي في المقدمة الأنشطة الدينية، حيث قام الاتحاد بالتعاون مع الشيخ بدر البشر أحد رواد وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر حلقات قصيرة تتناول عددا من النصائح والموضوعات الدينية طوال الشهر الفضيل، كما حرص الاتحاد على التوعية بالجانب الصحي من خلال التعاون مع د.محمد أيمن الرويشد اخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى جابر، والذي تفضل بمشاركة العديد من النصائح الطبية لمرضى الكلى ونصائح أخرى عن طرق تعويض نقص السوائل خلال الصيام.

كما قام الاتحاد بالتعاون مع الشيخ عبدالله طارق الشعيب عضو لجنة مدراء الإدارات الشرعية لدى اتحاد مصارف الكويت، وذلك من خلال عرض سلسلة من الحلقات لبرنامج «ومضات شرعية في الصيرفة الإسلامية»، لمناقشة العديد من الموضوعات الشرعية المهمة في الصيرفة الإسلامية، ومنها التكييف الشرعي لعقد الاستصناع وعقد الإجارة، طريقة احتساب زكاة الأسهم، بيع المرابحة من الناحية الفقهية، وأخيرا قاعدة الأصل في المعاملات المالية الحل والإباحة.

من جانب آخر، قام الاتحاد بعمل مبادرة صحية ورياضية للتشجيع على رياضة المشي في ممشى منطقة مشرف، وتم تقديم جوائز نقدية وهدايا للمشاركين بالتعاون مع رائد العمل التطوعي على وسائل التواصل الاجتماعي يوسف العمران (بوجراح يغير)، وقد تجاوز عدد المشاركين في هذه المبادرة 2000 شخص.

واختتم الاتحاد فعالياته الرمضانية من خلال تنظيم غبقة المصارف السنوية بالتعاون مع نادي المصارف والتي حظت بمشاركة واسعة من القيادات المصرفية.

زر الذهاب إلى الأعلى