رياضة

«الأزرق» يصل اليوم ويدشن تدريباته السبت استعداداً للعراق

يحصل لاعبو الأزرق على راحة اليوم، على أن يستهلوا تدريباتهم غداً السبت استعداداً للمنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2026.
يدشن منتخب الكويت الأول لكرة القدم تدريباته الساعة 9:00 من مساء غد السبت، على استاد ثامر بنادي السالمية، استعداداً لمواجهة المنتخب العراقي، المقرر لها الثلاثاء المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

ويصل وفد منتخب الكويت إلى البلاد، ظهر اليوم الجمعة، قادماً من العاصمة الأردنية عمّان، بعد مواجهة المنتخب الأردني في التاسعة من مساء أمس الخميس على استاد عمان الدولي، خلال مثول «الجريدة» للطبع.

راحة اليوم

وقرر الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب، الإسباني الجنسية، الأرجنتيني الأصل، خوان أنطونيو بيتزي، ومساعده أحمد عبدالكريم، منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم من أجل التقاط أنفاسهم، وتفادي إصابتهم بالإرهاق والإجهاد، على أن يتوجهوا من المطار إلى منازلهم، ومن ثم تجمعهم في استاد ثامر اليوم للمشاركة في التدريب الأول، ثم الدخول في معسكر بأحد الفنادق عقب التدريب مباشرة، على أن يستمر حتى انتهاء مواجهة العراق.

مشاركة دحام وغنام

ويشهد تدريب يوم السبت مشاركة اللاعبين محمد دحام ومشاري غنام مع زملائهم، بعد توقيع الكشف الطبي عليهم من طبيب المنتخبات الوطنية – أخصائي إصابات الملاعب د. عبدالمجيد البناي.

ولم يتمكن دحام وغنام من المغادرة مع وفد الأزرق إلى معسكره التدريبي في دبي، كذلك الأردن، بعد إلغاء جواز سفر المادة 17 الخاص بفئة غير محددي الجنسية.

وكلف بيتزي إداريين، بعض العاملين بالاتحاد الكويتي، بتسجيل مباراة العراق وعمان، التي أقيمت على استاد البصرة الدولي، مساء أمس، من أجل الوقوف على مستوى الفريق العراقي ومعرفة أبرز سلبياته وإيجابياته، مع الوضع في الاعتبار أن المدرب شاهد رفقة مساعديه بعد المباريات الحديث للمنافس في معسكر دبي.

«العراق» يصل ويتدرب الاثنين

إلى ذلك، من المقرر أن يصل وفد المنتخب العراقي إلى الكويت صباح الاثنين المقبل، على أن يكتفي بإجراء تدريب في التاسعة مساء على استاد جابر الأحمد الدولي، الذي سيستضيف اللقاء.

وثمّة توجه داخل الاتحاد العراقي، بوصول الفريق عبر المنفذ البري مع الكويت، حيث سيستمر في معسكره التدريبي في البصرة، بعد لقاء عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى