منوعاتهاشتاقات بلس

الأمير هاري: لم يكن هناك خيار آخر لقرار التنحي (فيديو)

بعد أسبوعين من إعلان الأمير هاري تنحيه وزوجته ميجان ماركل عن مهامهما في العائلة البريطانية الملكية، ظهر هاري بمفرده لأول مرة خلال حفل عشاء خاص في تشيلسي لصالح جمعية Sentebale الخيرية التي أسسها عام 2006 لدعم الشباب المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز.

وتحدث هاري خلال خطابه للمرة الأولى عن قرار تنحيه عن مهامه في العائلة الملكية البريطانية، حيث أعرب عن حزنه الشديد لهذا القرار، مؤكداً أنه وزوجته كانا يأملان في الاستمرار في خدمة الملكة والكومنولث والمؤسسات العسكرية التابعة له، مضيفاً أن المملكة المتحدة ستكون دائمًا موطنه.

وأكد هاري أن زوجته ميجان ماركل تدعم نفس القيم التي يمارسها، كما كانت متحمسة ومتفائلة بشأن لعب دور ملكي كامل بعد زفافهما، وأضاف قائلاً: “لم يكن هناك خياراً آخر لدنيا سوى التراجع، وهو القرار الذي لم يكن سهلاً اتخاذه، فقد كانت هناك الكثير من المحادثات على مدار عدة أشهر، سبقتها سنوات من التحديات”.

وخلال خطابه، حرص هاري على تحية جدته الملكة إليزابيث الثانية، واصفا إياها بـ “القائد الأعلى” مؤكداً أنه “ممتن للغاية” لصاحبة الجلالة وبقية أفراد عائلته لدعمهم له ولميجان، وأضاف: “بمجرد زواجي بميجان، كنا متحمسين ومتفائلين وكنا هنا للخدمة، ولهذه الأسباب، يشعرني هذا القرار بالحزن الكبير لما وصل إليه الأمر الآن”.

وقال بعض أصدقاء العائلة الملكية البريطانية، أن الزوجين أكدا أنهما سيكونا “ممتنين للأبد” للملكة على تفكيرها “خارج الصندوق”، كما قدما إليها وعداً بأنهما لن يجلبا السمعة السيئة للعائلة الملكية البريطانية بعقد أي “صفقات سيئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى