إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

«البترول الوطنية» تنظم الهاكاثون الرابع دعماً للابتكار

نظمت شركة البترول الوطنية الكويتية فعالية الهاكاثون الرابع، برعاية وحضور الرئيس التنفيذي للشركة وضحة الخطيب، وعدد من نوابها، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار الذي يصادف 21 أبريل من كل عام.

شارك في الفعالية 134 موظفا وموظفة من المعينين حديثا، تحت إشراف 7 من أعضاء فريق الابتكار و13 خبيرا من مصافي الشركة، وقد جرى تقسيم هؤلاء الموظفين إلى 15 فريقا، تصدى كل فريق منها لتحد خاص تم تحديده بعناية من قبل خبراء المصافي، ومناقشته في ورش عمل تخصصية ومركزة انطلقت في شهر أكتوبر 2023.

وأعربت الخطيب في كلمة لها بهذه المناسبة عن سعادتها وفخرها بانتشار ثقافة الابتكار في مصافي الشركة والقطاعات المساندة الأخرى، واصفة الهاكاثون الرابع بأنه من أهم الأنشطة المؤسسية التي نفذتها الشركة، لأنه يتيح للموظفين الجدد فرصة المشاركة في وضع حلول مناسبة وفعالة للتحديات التي تواجه العمل في المصافي، من خلال استخدام البيانات وتقنياتها الحديثة.

وأكدت أن موظفي «البترول الوطنية» يتمتعون بكفاءة عالية، ولديهم القدرات المتميزة التي تؤهلهم لابتكار الحلول الكفيلة بتحسين وتطوير الأعمال، وتعزيز مردودها المهني والمادي، منوهة إلى أن هذا يضمن للشركة المضي في المنافسة كشركة رائدة في إطار صناعة النفط والغاز العالمية.

وأكدت الخطيب أن الإدارة العليا للشركة تدعم بشكل كامل تطبيق الحلول التي قدمتها الفرق المشاركة في منافسات الهاكاثون، مشيرة إلى أن الشركة حريصة على وضع بصمتها على خارطة الابتكار العالمية من خلال تمكين العنصر الوطني، والاهتمام به كمحرك أساسي لعمليات الإنتاج، فضلا عن الحرص على خفض النفقات المالية.

يشار إلى أن «البترول الوطنية» كانت السباقة على مستوى القطاع النفطي الكويتي في تنظيم هذه الفعالية، حيث نظمت هاكاثونها الأول في عام 2018.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى