شباب وتعليم

التطبيقي: بدء استقبال طلبات الالتحاق في معاهد التدريب بالفصل الثاني

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن بدء تسجيل الراغبين في الالتحاق بمعاهد التدريب للفصل التدريبي الثاني 2020-2021 من الحاصلين على شهادة الصف التاسع كحد ادنى”بنين-بنات” والحاصلين على الصف الخامس كحد ادنى لمعهد التدريب “المهني” (بنين) حتى يوم السبت الموافق 27 الجاري.

واشارت العمادة في تصريح صحافي امس الى ان الفئات المسموح لها بالتقديم في معاهد الهيئة وهي: “كويتي الجنسية او ابناء الكويتيات”، ولم يسبق للمتقدم اجتياز دورة تدريبية بنفس المستوى أو اعلى لدى الهيئة، والا يكون مقيدا بأحد معاهد التدريب في الهيئة، وان يتفرغ للدراسة والتدريب وفقا لما يحكم في ذلك من نظم واجراءات، واولوية القبول للكويتين على المتقدم من العاملين بالقطاع الحكومي الذي يشترط عليه احضار عدم تعارض من جهة عمله وتكون معتمدة.

وتابعت العمادة الشروط، بأن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل الدراسي المناسب للدورة التدريبية التي سيلتحق بها وفق متطلبات القبول واللائحة، وان لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جناية او جنحة مخلة بالشرف او الامانة ما يكن قد رد اليه اعتباره.

ولفتت الى ضرورة الا يكون قد سبق فصله بسبب الغش او بقرار تأديبي نهائي من معاهد الهيئة، لافتة الى ان التوزيع حسب النسب وترتيب الرغبات واولوية القبول للكويتين، ولا يعتبر التسجيل بالموقع قبول نهائيا في الهيئة الا بعد استكمال جميع الاجراءات.

واضافت العمادة ان التخصصات المطروحة للبنين هي المعهد الصناعي في صباح السالم والشويخ، ومعهد التدريب الانشائي، ومعهد التمريض، ودورة سجلات طبية للكويتين، ودورة طباعة وارشيف ومعهد التدريب المهني، واما بالنسبة للتخصصات المطروحة لفئة البنات هي معهد التمريض وطباعة وتسجيل بيانات ودورة طباعة ارشيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى