شباب وتعليم

الجامعة الأمريكية في الكويت تطلق “منتدى الحوارات البحثية”

أطلقت الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) مبادرة جديدة تحت عنوان “منتدى الحوارات البحثية” و هي سلسلة محاضرات إلكترونية مفتوحة لعموم الحضور يقدمها أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية لعرض و مناقشة أهم أنشطتهم البحثية والعلمية. و تمثل المبادرة منصة لأعضاء هيئة التدريس الذين تلقوا منحا محلية أو دولية لمشاركة أفكارهم ومناقشة أحدث اهتماماتهم البحثية ومراجعة الموضوعات محل الاهتمام في الحلقات الأكاديمية و البحثية.

و تتبنى تنظيم و تنسيق “منتدى الحوارات البحثية” كل من الأستاذة فاطمة شبلي والأستاذة سليمة الصمادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية حيث تأملان في خلق حوار و مشاركة مجتمعية في الموضوعات المطروحة من خلال هذا البرنامج. و قد أوضحوا في بيان مشترك أن “الهدف من السلسلة هو تعزيز الحياة الفكرية للجامعة وتقديم منصة للحوار والنقاش المتبادل بين الجامعة والمجتمع. و نأمل من خلال هذه المبادرة أن يشارك المجتمع في الحوار من أجل إثراء الفكر و تبادل المعرفة”.

و تعقد الجلسة الأولى من “منتدى الحوارات البحثية” في 26 أبريل 2021 الساعة 8 مساء من قبل أستاذ اللغة الإنجليزية المساعد في الجامعة الأمريكية في الكويت وزميلة أبحاث العلوم الإنسانية الدكتورة كاثرين هينيسي حيث تناقش الدكتورة كاثرين هينيسي الإنجازات المحفزة للفكر المسرحي المعاصر- و من خلال نماذج لثلاث مسرحيات حديثة من الكويت والإمارات العربية المتحدة واليمن سوف يتم تسليط الضوء على أهمية دور المسرح في شبه الجزيرة العربية.

و يأتي “منتدى الحوارات البحثية” كفرصة ليس فقط لتواصل الطلاب مع أساتذتهم ومعرفة المزيد عن تخصصاتهم ، و انما أيضا كمنصة عامة لأي شخص يرغب في معرفة المزيد عن مجال بعينه، كما أكدت رئيسة الجامعة الأمريكية في الكويت الدكتورة روضة عواد، حيث صرحت بأن “المساعي العلمية لأعضاء هيئة التدريس لدينا تعتبر ركن أساسي في التميز الأكاديمي وخدمة المهنة. و تعتبر مثل هذه المبادرات فرصة لمجتمعنا للمشاركة على نطاق واسع في تبادل الحوار و المعرفة مع خبراء هيئة التدريس لدينا في مسائل البحث ذات الأهمية والتي تساهم في تحقيق التقدم والتغيير البناءين “.

من خلال أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة في مناقشة ومشاركة البحوث متعددة التخصصات يمكن للجماهير داخل وخارج مجتمع الجامعة الأمريكية في الكويت الاطلاع على أحدث النتائج البحثية وتعزيز معرفتهم في مجالات متعددة.

لحضور المحاضرة عبر رابط ZOOM يرجى الاشتراك عن طريق ارسال بريد الكتروني الى [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى