رياضة

الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي للبولينغ تجتمع اليوم بقيادة الشيخ طلال المحمد الصباح بمشاركة 39 دولة في الكويت

تعقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي للبولينغ في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين اجتماعها الخامس والعشرين على هامش البطولة القارية الخامسة والعشرين التي تنطلق منافساتها الجدية اليوم في مركز الكويت للعبة في السالمية، بمشاركة 27 دولة، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

ويترأس الجلسة رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي ورئيس نادي البولينغ الشيخ طلال المحمد بحضور مندوبي 39 دولة واتحادا خاصا يتشكل منها الاتحاد القاري.

وقد اكتمل وصول وفود الدول المشاركة لترتفع وتيرة استعدادات الدول المتنافسة في البطولة، حيث خاضت التدريبات، وستكون المقياس الفعلي للتحضير لحصد الميداليات التي توزع اولاها غدا، من خلال ذهبية فردي السيدات.

وتتهيأ اكثر من دولة لكسر هيمنة كوريا الجنوبية على صدارة آخر 5 نسخ من البطولة وبالتحديد اعوام 2016 و2015 و2012 و2011 و2008، وفي مقدمتها ماليزيا وتايوان وهونغ كونغ واليابان وتايلند وأستراليا وسنغافورة، وهي احتكرت (مع كوريا) جميع الميداليات التي وزعت في النسخة الاخيرة التي استضافتها هونغ كونغ.

وتبرز ايضا إندونيسيا الساعية الى العودة وهي التي نالت صدارة نسخة العام 2006، اضافة الى الهند والصين والإمارات.

ومن المعلوم ان كوريا الجنوبية احتكرت الصدارة 7 مرات في آخر 10 نسخ من البطولة منذ العام 1998، ولم تكسر هيمنتها سوى إندونيسيا واليابان وتايوان.

وتبرز الدول الآسيوية بقوة على الصعيد العالمي، فتحتل كوريا الجنوبية المرتبة الرابعة في سجل الدول الاكثر حصدا للميداليات في بطولات العالم (رجال)، وبالنسبة للكويت، فهي حصدت ميدالية برونزية واحدة خلال بطولات العالم (رجال)، في حين نالت فضية وبرونزية في البطولة الآسيوية الثالثة والعشرين في بانكوك عام 2015، كما احرزت ميدالية واحدة عام 2012 و3 (2011) وواحدة (2002).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى