شباب وتعليم

«الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية» تطالب بالإعلان عن خطة القبول للجامعات قبل بدء اختبارات «الثانوية»

دعا أمين صندوق الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية، عذبي الهاجري، مسؤولي وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي إلى الإسراع في التنسيق فيما بينهم لوضع خطة القبول الجامعي للعام الدراسي المقبل 2025/2024، وذلك قبل بدء اختبارات الثانوية العامة.

وقال الهاجري، في تصريح صحافي: «مع إعلان وزارة التربية عن موعد اختبارات الثانوية العامة للصف الثاني عشر يوم الأربعاء 29 مايو المقبل، فأصبح من الضروري أيضاً الإعلان عن خطة القبول الجامعي للمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي المقبل 2025/2024، وذلك من أجل معرفة الطلبة لمصائرهم ومستقبلهم التعليمي والاستعداد بشكل جيد للاختبارات من قبل الطلبة.

وحذّر من تكرار أزمة القبول الجامعي التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي عاماً بعد آخر، بحرمان الطلبة من البعثات الخارجية خاصة التخصصات العلمية، بسبب عدم توفير المقاعد الدراسية أو قلّتها في بعض التخصصات الطبية، داعياً وزير التربية وزير التعليم العالي، د. عادل العدواني، إلى الإسراع في وضع خطة متكاملة حول آليات القبول الجامعي في جامعتَي الكويت وعبدالله السالم، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والبعثات الداخلية والخارجية.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والإسراع في تشكيل لجنة القبول الجامعي المشتركة بين المؤسسات التعليمية للتنسيق، ومتابعة خطة القبول الجامعي، والإعلان عن نسب القبول والأعداد المطلوبة في كل كلية وجامعة ومعهد وهيئة وفي كل تخصص بكل شفافية ووضوح، وذلك قبل بدء اختبارات الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى