إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

الخطوط الجوية الكويتية تحقق المركز الثالث إقليميا بانضباط مواعيد مغادرة رحلاتها في يونيو الماضي

(كونا) — أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الثلاثاء تحقيقها المركز الثالث في انضباط دقة مواعيد مغادرة رحلاتها بنسبة 13ر91 بالمئة في شهر يونيو الماضي على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وفقا لموقع (سيريوم).

وقالت الشركة في بيان صحفي إن معدل نسب انضباط دقة مواعيد مغادرة رحلاتها في شهر يونيو الماضي ارتفع مقارنة بشهر مايو الماضي حيث حققت ما نسبته 6ر90 بالمئة وشهر أبريل الماضي ما نسبته 2ر88 في المئة.

وذكرت الشركة أنها تسعى في تطبيق سياسات الالتزام بانضباط دقة مواعيد مغادرة الرحلات وذلك لتحقيق المزيد من التطور في شتى معايير الأداء المتوقعة من شركات الطيران العالمية بكفاءة ومهنية عالية.

وأشارت إلى أن نتائج دقة المواعيد جاءت وفقا للسياسة التي طبقتها (الخطوط الكويتية) منذ الربع الأخير من عام 2023 في جدول صيانة الطائرات والخطة الموضوعة وفقا لجدول تشغيل الرحلات مبينة أن هذه السياسة جاءت بعد دراسة من القطاعات التشغيلية التي نتج عنها تصاعد تدريجي في تحسن دقة مواعيد الإقلاع.

وأوضحت أن هذه النتائج تعد أحد الخطوات الأساسية والمهمة التي تعكس تقدم (الناقل الوطني) وازدهاره نحو آفاق التميز في الاستجابة لتحديات سوق النقل الجوي وما تسعى له الشركة في الوصول إلى أفضل مستويات الجودة بالخدمة المقدمة لعملائها.

ويعد موقع (سيريوم) من المصادر الموثوقة في العالم لتحليل بيانات الطيران إذ يقوم بتزويد شركات الطيران ومؤسسات السفر وشركات تصنيع الطائرات بالبيانات والمعلومات الهامة التي تساعدهم في تحسين عملياتهم واتخاذ القرارات المناسبة في تطبيق استراتيجيتهم.

وتأسست شركة الخطوط الجوية الكويتية عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) وبدأت أولى رحلاتها في 16 مارس 1954 واستحوذت حكومة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.

زر الذهاب إلى الأعلى