أخبار الكويت

السفارة الصينية تقيم حفل توزيع جوائز مسابقة الأعمال الفنية «الصين والكويت في عيني»

أقامت السفارة الصينية لدى دولة الكويت حفل توزيع جوائز مسابقة الأعمال الفنية (الصين والكويت في عيني) التي نظمتها السفارة بالتعاون مع الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وفريق (إكسبو 965) في شهر يونيو الماضي احتفالا بالذكرى السنوية ال50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وأعرب السفير الصيني لي مينغ قانغ في كلمته أمام الحفل الافتراضي الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء عن الشكر والتقدير لجمعية الفنون التشكيلية وفريق (إكسبو 965) على تعاونهما ودعمهما للمسابقة التي تميزت بمستوى عال وعقلية مبدعة جمعت بين الأشكال المتنوعة والألوان المختلفة والعناصر الثقافية الغنية.

وقال السفير قانغ إن تلك المشاركات عكست صورة حية عن التكامل العميق بين الثقافتين الصينية والكويتية والصداقة المخلصة القوية بين الشعبين الصديقين خلال الخمسين عاما منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكر أنه على مدار الخمسين عاما الماضية كانت لدى الصين والكويت تعاون إنساني وثيق كما استمر تعزيز الصداقة الودية بين الشعبين الصديقين “ونأمل أن يواصل البلدان العمل يدا بيد في تعميق التبادلات الودية بين الشعبين والتواصل والتعلم المتبادل بين حضارتيهما”.

من جانبه أكد رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان أهمية إقامة هذه المسابقة التي تدل على عمق الصداقة بين الصين والكويت.

وأعرب سلمان في كلمته أن تكون هناك المزيد من الفرص للتعاون مع السفارة الصينية في المستقبل للقيام بهذا النوع من الأنشطة الثقافية والفنية للمساهمة في تعزيز التبادل والتعاون الثقافي بين البلدين الصديقين.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم فريق (إكسبو 965) البروفيسور علي النجاده اهتمام أعضاء فريقه بهذه المسابقة معربا عن الشكر للسفارة الصينية لدى البلاد على تقديرها لأعمال أعضاء الفريق.

من ناحيتهم أعرب الفائزون بالجوائز عن امتنانهم للسفارة الصينية وأنهم من خلال المشاركة بهذه المسابقة عمقوا معرفتهم وفهمهم للثقافة والفنون الصينية و شعروا بالتفاعل الوثيق بين الثقافتين الصينية – الكويتية.

وكانت المسابقة قد تلقت خلال أربعة أشهر نحو 100 عمل فني من أكثر من 50 مشاركا تشمل أعمال الرسم والخط والتصوير والحرف اليدوية وما إلى ذلك في حين سيتم عرض الأعمال الفائزة منها في المركز الثقافي الصيني في المستقبل كما سيتم عرضها عبر الإنترنت من خلال المنصة الإعلامية الجديدة للسفارة.

يذكر أن الفائزين بالمسابقة توزعوا على الكويت في معظمهم وآخرين من مصر وإيران وغيرهما علما أن المسابقة تعتبر حلقة في سلسلة الأنشطة التي أقامتها السفارة الصينية لدى الكويت للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى