أخبار العالم

السيسي يُحيل مخرجات الحوار الوطني للجهات المعنية

رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمخرجات اجتماعات الحوار الوطني، مشيراً إلى أنه سيحيلها للجهات المعنية في الدولة لدراستها وتطبيقها.

وقال الرئيس المصري: “تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية”.
وأضاف عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “أتقدم لكافة المشاركين في إعداد وصياغة هذه المخرجات بالشكر والامتنان، وأؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها، وتطبيق ما يمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية”.

وتابع الرئيس المصري “كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية”.
وشكر مجلس أمناء الحوار الوطني الرئيس المصري، على الاستجابة الفورية بتلقي مجموعة من مخرجات الحوار الوطني.
وقال المجلس في بيان له إنه “يثمن الجهود المبذولة من كافة المقررين والمشاركين في الحوار، من أجل التوافق والخروج بتلك التوصيات، التي تهدف في المقام الأول لخدمة الوطن والمواطن”.

وبحسب المنسق العام للحوار الوطني المصري ضياء رشوان، فإن التوصيات التي تم اعتمادها خلال جلسات الحوار، شملت مقترحات تشريعية ومحاور سياسية ومجتمعية واقتصادية.
وأشار إلى أن 13 لجنة من بين 19 لجنة بالحوار الوطني قد انتهت إلى مقترحات وتوصيات محددة بخصوص موضوعاتها، وتشمل مقترحات تشريعية وأخرى ذات صفة تنفيذية.

زر الذهاب إلى الأعلى