برلمان

الشائعات تلاحق مجلس الأمة والحكومة.. ومجلس الوزراء “مطمئن” لموقف الحجرف و جنان في مواجهة الاستجوابات

لاحقت الشائعات مجلس الأمة و مجلس الوزراء حتى وقت متأخر من ليل أمس، الأمر الذي حدا برئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي بإسم الحكومة الكويتية طارق المزرم إلى التأكيد على أنلا صحة لما يتداول عن استقالة الحكومة، مشيرا إلى أنالحكومة مستمرة في أعمالها”.
في السياق ذاته، عبَّر مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، عن اطمئنانه الى موقف وزيري الاشغال العامة والدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري والمالية د.نايف الحجرف في مواجهة الاستجوابين المُقدَّمين اليهما من النائبين عمر الطبطبائي ومحمد هايف.
وقال المجلس في بيان صحافي عقب الاجتماع: انه إذ يؤكد على أن الاستجواب حق دستوري للنائب، ليعرب عن تأييده ودعمه للوزيرين في مواجهة الاستجوابين المقدمين لهما، ويأمل أن تكون الممارسة البرلمانية متفقة والإجراءات البرلمانية الصحيحة وضمن الإطار الدستوري والقانوني.
في الأثناء، علقت مصادر سياسية على الشائعات، واعتبرتهاترهات وخزعبلات وتسريباتهدفها خلط الأوراق داخل البيت الحكومي الذي يتحضر ثلاثة وزراء منه لاعتلاء منصة الاستجواب بدءا من اليوم ولغاية جلسة 12 نوفمبر وسط مخاوف من أن يكون الاستجواب الاولالموجه الى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان جنان بوشهري– “كبش فداءلبقية الوزراء الذين تمَّ تقديم استجوابات لهم أو سيتم تقديمها، خصوصا مع افتقارها الى الغطاء السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى