إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

الطيران المدني: 160 مخالفة بحق شركات طيران عاملة في المطار لعدم التقيد بالاشتراطات الصحية

عقدت لجنة الشكاوى والتحكيم في الإدارة العامة للطيران المدني اجتماعها الثالث لعام 2021، برئاسة مدير إدارة النقل الجوي رئيس لجنة الشكاوى والتحكيم عبدالله الراجحي، وبحضور كل أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية، وذلك للنظر في شكاوى جمهور المسافرين ومخالفات مكاتب السياحة والسفر وشركات الطيران.

وقد اطلعت اللجنة على جميع مخالفات شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي والنظر في الشكاوى المحالة إليها والآراء القانونية بشأنها، حيث ناقشت 14 شكوى، وذلك لمخالفتها القوانين والتعاميم الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني والخاصة بسوق النقل، وقامت اللجنة بإصدار قرارات بتغريم هذه الشركات ومخالفتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقها.

كما ناقشت اللجنة مخالفات شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي والخاصة بعدم التقيد بالاشتراطات الصحية لدخول البلاد، وتم اعتماد الغرامات الصادرة بحقها والتي بلغت 160 مخالفة على شركات الطيران.

وفي هذا الاطار، شدد الراجحي على ضرورة التزام أشخاص السوق بتطبيق كل القوانين والتعاميم الصادرة وتنظيم عمل سوق النقل الجوي بالكويت، مشددا على عدم التهاون في هذا الأمر والحفاظ على حقوق الدولة والمسافرين.

وأعرب الراجحي عن شكره وتقديره للدور الذي يقوم به مفتشو سوق النقل الجوي وامتنانه على العمل القائم نحو الحفاظ على سير عمل أشخاص السوق والكشف عن جميع المخالفات الموجودة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى