رياضة

الغانم: فوز الكويت بـ «السوبرليغ» إنجاز كبير لكرة السلة

وصل مساء أمس وفد الفريق الأول لكرة السلة ب‍نادي الكويت قادما من العاصمة البحرينية المنامة، بعد تتويجه بلقب الدوري الآسيوي «السوبرليغ» لغرب آسيا ـ منطقة الخليج، إثر تغلبه على المنامة 99-92 في المواجهة الحاسمة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على صالة الشيخ عيسى في المدينة الرياضية بالبحرين.

وكان في استقبال أبطال «العميد» نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم، ورئيس مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ضاري برجس، ورئيس مجلس إدارة نادي الكويت خالد الغانم، ونائب رئيس اتحاد كرة السلة محسن السحمي، وأمين السر العام ثامر الشنفا، وعضوي مجلس الإدارة عويد العنزي، ومحمد الحساوي.

وجاءت قمة الكويت والمنامة عامرة بالإثارة الندية منذ بدايتها حتى لحظاتها الأخيرة، وتمكن «العميد» من بسط أفضليته في أغلب فتراتها، حيث تقدم في الربع الأول 34-31، وأنهى النصف الأول من المواجهة متقدما بفارق 5 نقاط (56-51)، فيما عاد المنامة البحريني المستضيف في الربع الثالث ليخرج متقدما 78-77، واستعاد المبادرة في الربع الأخير من قمة «السوبرليغ» نجوم «السلة» الخليجية والآسيوية الأخوين محمد وحمد عدنان، وتركي حمود، وعمران جوهر، وعبدالرحمن السهو، ومفاجأة المباراة الأميركي ميشيل يونغ (25 نقطة)، والهاييتي كادي لالان، ليسيطروا على أكثر اللحظات إثارة وندية، ويتمكنوا من حسم اللقب لمصلحة «الأبيض» بجدارة.

برجس: تطور كبير

من جانبه، أبدى ضاري برجس سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه أبطال الكويت، وقال «الفوز باللقب الآسيوي للمرة الثالثة تواليا يدل على العمل الكبير الذي يقوم به مجلس إدارة نادي الكويت، وكذلك على التطور الكبير الذي تشهده كرة السلة الكويتية، ونتمنى مزيدا من التقدم على مستوى الأندية والمنتخبات».

وأشاد برجس بلاعبي «العميد»، مضيفا: لقد قدموا أداء متميزا طوال أشواط المباراة الأربعة وأثبتوا كفاءتهم وأحقيتهم بالاحتفاظ باللقب.

من جهته، بارك خالد الغانم للقيادة السياسة والشعب الكويتي الفوز باللقب الآسيوي لكرة السلة، وقال: هذا الإنجاز ليس بغريب على ممثل الوطن الذي دائما ما يقدم أفضل المستويات في جميع مشاركاته الأخيرة، وهو إنجاز لكرة السلة الكويتية بشكل عام، ونقدر عاليا دعم واهتمام اتحاد كرة السلة، وتحية خاصة لصانع الإنجاز بدر العصيمي الذي يولي كرة السلة جل اهتمامه ورعايته، ويحرص دائما على تقديم كل أوجه الدعم والمساندة لجميع اللاعبين من مختلف الأعمار، ونأمل مزيدا من الانتصارات لكرة السلة الكويتية.

العصيمي: اللاعبون أبطال

وقال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت ورئيس جهاز كرة السلة بدر العصيمي ان الإنجاز يرجع إلى الدعم الكبير الذي قدمه ويقدمه مجلس إدارة نادي الكويت بقيادة خالد الغانم، ولعل من الجيد أن معدل أعمار اللاعبين يعد صغيرا، وعليه فإننا نأمل مواصلة الانتصارات في المنافسات المقبلة.

وأشار العصيمي إلى أن الفوز على المنامة البحريني على ملعبه يعد أمرا بالغ الصعوبة، نظرا للدعم الكبير الذي يحظى به من جماهيره العريضة، مضيفا: ظفرنا باللقب نتيجة للأداء الرجولي للاعبين الأبطال.

كاظمة يؤجل «الثالث»

إلى ذلك، تغلب كاظمة على العربي 108-91 في ثاني مواجهات تحديد المركز الثالث بالدوري الممتاز لكرة السلة، والتي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على صالة الاتحاد، بمجمع الشيخ سعد العبدالله، ليعادل النتيجة النهائية بفوز لكل منهما، حيث سبق لـ «الأخضر» أن تغلب في المواجهة الأولى 94-91، وستقام المواجهة الثالثة والأخيرة بين الفريقين في الـ 5 مساء الجمعة المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى