رياضة

الكويت تحقق انجازين في الجولة الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة في إسبانيا

(كونا) – حقق المنتخب الكويتي للزوارق السريعة إنجازين في الجولة الأولى من بطولة العالم 2024 (القدرة والتحمل) الذي نظمها الاتحاد الدولي للزوارق السريعة في مدينة (سانكسينكسو) الإسبانية والتي اختتمت منافساتها اليوم الأحد.

وقال رئيس الوفد رئيس لجنة الزوارق السريعة والويك بورد والغوص الحر في النادي البحري الرياضي الكويتي علي الشمالي ان بطلي العالم بدر الدوسري ومساعده محمد العيسائي حققا المركز الثاني في فئة (بوت برودكشن كلاس) للزوارق ذات المحرك الواحد بقوة 300 حصان.

وأضاف أن بطلي العالم خالد كرم ومساعده عادل الشريدة حققا المركز الثالث في فئة (بروموشن كلاس) للزوارق ذات المحرك الواحد بقوة 150 حصان في البطولة التي استمرت يومين في إقليم (غاليثيا) شمالي شرقي إسبانيا.

وأعرب الشمالي عن اعتزازه بالإنجاز الكويتي في الجولة الأولى التي شهدت تنافسا كبيرا وحضورا مميزا من كافة المتسابقين ومتابعة جماهيرية واسعة لافتا إلى ان المشوار ما زال في البداية والطموحات كبيرة لتحقيق لقب البطولة.

وأشاد بالجهود الكبيرة والمخلصة للجهازين الإداري والفني للمنتخب وكافة أبطاله من المتسابقين وبالدعم الكبير من قبل الهيئة العامة للرياضة والاهتمام والتشجيع الدائمين من قبل اللجنة الأولمبية الكويتية وكذلك رئيس النادي البحري والأب الروحي للرياضات البحرية اللواء فهد الفهد وأمين السر العام خالد الفودري وأعضاء مجلس الإدارة ومن قبل وسائل الإعلام وكافة متابعي ومحبي رياضة الزوارق السريعة.

وتنافس المتسابقون الكويتيون مع آخرين من عدة دول منها بلجيكا والمملكة المتحدة ومالطا وإيطاليا وإسبانيا في الجولة الأولى من البطولة 2024 التي تتألف من ثلاث جولات على أن تقام الجولة الثانية في بلجيكا في يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى