أخبار الكويت

المعلومات المدنية: «الإعلان الإلكتروني» من أهم محطات نجاح تطبيق هويتي

هنأت الهيئة العامة للمعلومات المدنية وزارة العدل ممثلة بالوزير الدكتور نواف الياسين ووكيل الوزارة عمر الشرقاوي على تدشين الإعلان الإلكتروني باستخدام تطبيق هويتي الصادر من الهيئة العامة للمعلومات المدنية وتنفيذه على أرض الواقع.

وصرح مدير عام الهيئة مساعد العسعوسي بأن هذا النجاح ثمرة جهود كبيرة وتعاون بناء بين الهيئة ووزارة العدل، حيث يعد هذا اليوم من أهم محطات النجاح لتطبيق هويتي ويحقق الغرض الأهم من إطلاق هذا التطبيق وهو استخدامه في الخدمات الحكومية والقطاع الخاص من حيث التعرف على الهوية الرقمية والتصديق والتوقيع الإلكتروني.

ونوه العسعوسي إلى أن هيئة المعلومات المدنية وقعت ما يقارب 80 مذكرة تفاهم مع جهات حكومية مختلفة وكذلك القطاع الخاص وقد تم ربط البعض منهم مع تطبيق هويتي وأطلق خدماته واستفاد منه وسيتم ربط البقية في القريب بإذن الله.

وأشار العسعوسي إلى أننا اليوم نقطف ثمرة جهد بدأ من المرحلة التشريعية في تعديل قانون الإعلان الخاص بوزارة العدل حيث كانت الهيئة مع وزارة العدل جنبا الى جنب في هذا المضمار في اجتماعات اللجنة التشريعية في مجلس الأمة وصولا الى إصدار القانون وتشكيل الفرق الفنية اللازمة لتحويل هذا التشريع الى واقع ملموس خلال وقت زمني قياسي قصير.

ودعا العسعوسي المواطنين والمقيمين الى ضرورة تنزيل تطبيق هويتي وتحديث بيانات الهاتف والإيميل لضمان وصول الإعلان الإكتروني إليهم.

وتقدم بجزيل الشكر الى جميع العاملين بالفرق الفنية في كلا الجهتين الهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة العدل، متطلعا الى إنجازات أخرى لخدمة الوطن الغالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى