أخبار الكويت

الهلال الأحمر الكويتي: اتفاقيات لتنفيذ مشاريع طبية وإغاثية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي توقيعها عدة اتفاقيات لتنفيذ مشاريع إنسانية في كل من أفغانستان وباكستان وطاجكستان وذلك امتدادا لدور الكويت تجاه المجتمعات والدول المنكوبة في شتى أنحاء العالم واستشعارا منها بأهمية رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير اليوم الخميس إن الجمعية وقعت اتفاقية تعاون مع نظيرتها الافغانية لدعم مشروع لتقديم علاجات وإجراء عمليات جراحية لمرضى العيوب الخلقية في القلب للأطفال الأفغان.

وأوضح الساير أن هناك الكثير من الأطفال في أفغانستان يعانون من العيوب الخلقية في القلب ويحتاجون إلى التدخل الجراحي بشكل عاجل ما استدعى دعم جمعية الهلال الأحمر الأفغاني في تلك الجهود الانسانية.

وأضاف أن الجمعية وقعت مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر الباكستاني لعمل مشروع إسكاني للأسر المتضررة من جراء الفيضانات والسيول الأخيرة مشيرا كذلك إلى توقيع الجمعية مع الهلال الأحمر في طاجكستان مذكرة تفاهم لتوفير المستلزمات الاغاثية اللازمة للمتضررين جراء السيول والأمطار هناك.

وأفاد بأن تلك الاتفاقيات تدل على روح التعاون بين الجمعيات الإنسانية لافتا إلى القواسم المشتركة التي تجمع بين الجمعيات الوطنية في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وذكر أن استراتيجية الجمعية ومبادراتها في تنفيذ المشاريع الإنسانية والطبية في الدول المحتاجة تهدف إلى تعزيز العوائد الإيجابية والآثار الحميدة طويلة المدى للعمل الإنساني.

وبين أنه روعي في المشروعات والبرامج التي تقدمها الجمعية أن تكون متنوعة بحسب مستحقيها وظروفهم التي يعيشون فيها أو تعرضوا لها ومن ذلك المساعدات الطبية وتوفير المأوئ والمستلزمات الإغاثية.

وأكد الساير أن الهلال الأحمر الكويتي يرى ضرورة تنسيق الجهود بين الجمعيات الوطنية وتعزيز مفهوم الشراكة الذي يعتبر أحد أساسيات ومكونات رؤيتنا لمصلحة المجتمعات والدول المتأثرة بالكوارث والأزمات المعرضة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى