أخبار الكويت

«الهلال الأحمر»: سعي دائم للتعاون مع الجمعيات الإغاثية لتطوير الوضع الإنساني عالمياً

اكدت الامين العام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس اليوم الاربعاء سعي الجمعية للمزيد من علاقات التعاون المثمر مع سائر الجمعيات والهيئات الإغاثية بما يعزز السجل الحافل للكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي في مختلف مناطق العالم.

وشددت البرجس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية للصليب الأحمر والهلال الأحمر التي انطلقت في الرياض اليوم الاربعاء بدروتها ال 46 تحت شعار (وحدة من اجل الانسانية) على اهمية الشراكة والتعاون بين الجهات الاقليمية والدولية والمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر.

وقالت ان الاجتماع ناقش تطورات الأوضاع الإنسانية في الدول التي تشهد أزمات إنسانية للعمل على توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم عبر الشركاء في العمل الإنساني.

وأضافت إلى انه ناقش الأوضاع الإنسانية في كل من فلسطين والصومال وسوريا واليمن وليبيا وجزر القمر والسودان إضافة إلى أوضاع النازحين واللاجئين في اوكرانيا. وبينت ان الاجتماع شدد على ضرورة توحيد الجهود من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني مشيرة الى انها فرصة طيبة لتأصيل الحوار والنقاش وتبادل الأفكار والآراء حول المواضيع الجوهرية التي تهم العمل الإنساني بصورة عامة والوطن العربي بصفة خاصة.

وقالت البرجس ان المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود والعمل معا من أجل اعلاء راية العمل الانساني على الساحة الدولية مؤكدة أهمية تكاتف الجهود والتنسيق مع المنظمات الدولية.

وأشارت الى اهمية مواصلة الجمعيات الوطنية ودعم المنظمة العربية لجمعيات الهلال والصليب الأحمر سواء على المستوى المعنوي أو المادي لتتمكن من خدمة المتضررين من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

ويشارك في الاجتماع الذي يستمر الى يوم غد عدد من الجمعيات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومراقبين من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر وجامعة الدول العربية وعدد من الشركاء في العمل الإنساني.

وضم وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى جانب البرجس كلا من مدير الشؤون القانونية وشؤون الشباب والمتطوعين الدكتور مساعد العنزي ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام خالد الزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى