أخبار الكويتهاشتاقات بلس

انضمام جمعية الحرف الكويتية إلى المجلس العالمي

أعلن مجلس الحرف العالمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، انضمام جمعية الحرف الكويتية إلى عضويته، حيث أقر المجلس التنفيذي الإقليمي للمجلس خلال اجتماعه الأخير، الذي عُقد في كوكاند بأزوبكستان، هذا الانضمام، الذي يُعد خطوة متقدمة في مسيرة الجمعية.

وفي السياق، أبدى رئيس جمعية الحرف سلمان بولند، خلال تصريحه، سعادته بهذا الانضمام، الذي سيساهم بشكل خلَّاق في نشر الحرف الكويتية على نطاق واسع، وإخراجها من المحلية إلى العالمية، حيث إن ذلك سيساهم في تسهيل عرض الحرف الكويتية على الجمهور في مختلف دول العالم للتعرف عليها، والوقوف عند تراث الكويت المهني والحرفي.

وأكد بولند أن تاريخ الحرف الكويتية طويل، ويجب على الأجيال الحالية والقادمة أن تتعرف عليها، كي تتذكر ما كان يقوم به الآباء والأجداد في العصور القديمة من أعمال تستحق الإشادة، لما فيها من جدية وجمال.

وأوضح أن هناك مجهودات تُبذل في الجمعية من أجل إظهار الوجه الحضاري والتراثي للكويت، من خلال الحرف، التي برع فيها الكويتي قديماً، وحاول أن يطورها وفق ما سمحت له الظروف القديمة، وبالتالي فقد تمكَّن من ذلك، والدليل «أننا نشاهد أعمالاً حرفية ترقى إلى مستويات فنية وجمالية عدة».

ودعا بولند كل أفراد المجتمع وجمعيات النفع العام كافة ومؤسسات الدولة وكل المسؤولين في الكويت إلى تشجيع عمل جمعية الحرف، لما فيها من مردود وطني كبير، وتأكيد تاريخي، وملامح تدل على أصالة الكويت عبر العصور.

 

المصدر: الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى