رياضةهاشتاقات بلس

انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″… والكويت تشارك بخمس ألعاب رياضية عبر 10 لاعبين

انطلقت نشاطات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020) في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الجمعة وسط استمرار جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بعد تأجيل استمر لمدة عام.

وقد أعلن الإمبراطور الياباني ناروهيتو افتتاح دورة ألعاب طوكيو الاولمبية في الحفل الذي أقيم في الاستاد الوطني.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لاولمبياد (طوكيو 2020) سيكو هاهيسموتو في كلمتها الافتتاحية ” لقد واجه العالم بأسره تحديات هائلة بسبب جائحة (كورونا) “مؤكدة استعداد وقدرة بلادها على استضافة الدورة الالمبية .

واعربت عن شكرها للرياضيين المشاركين في دورة (طوكيو 2020) الاولمبية حيث قالت “أحييكم جميعا من صميم قلبي لقد شجعنا وحفزنا التزامكم رغم كل الصعوبات التي واجهتموها” من جانبه قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ في كلمة له “اليوم نعيش لحظة أمل وهي مختلفة تماما عما كنا نتخيله جميعا لكن دعونا نعتز بهذه اللحظة لأننا نحن أخيرا هنا معا”.

واوضح باخ “نحن هنا معا بفضل مضيفينا الكرام الشعب الياباني الذي نود أن نعرب له عن كل تقديرنا ودعمنا”.

ويشارك في هذه الدورة التي تستمر 17 يوما 11000 رياضي من 200 دولة وإقليم في 33 لعبة رياضية حيث ستقام هذه المنافسات بدون متفرجين تنفيذا لاجراءات السلامة الخاصة بمكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وتشارك دولة الكويت في الاولمبياد بخمس العاب رياضية عبر 10 لاعبين هم الرماة عبدالرحمن الفيحان ومنصور الرشيدي وعبدالله الطرقي وطلال الطرقي في منافسات الرماية ويعقوب اليوحة ومضاوي الشمري في منافسات العاب القوى وعباس قلي ولارا دشتي في منافسات السباحة وعبدالرحمن الفضل في رياضة التجديف اضافة لمحمد الموسوي في منافسات الكاراتيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى