أخبار العالم

باكستان: الإرهابيون يستخدمون أسلحة أمريكية

قال رئيس وزراء باكستان المؤقت، أنوار الحق كاكر، اليوم الأربعاء، إن أسلحة أمريكية تباع في السوق السوداء، يتم استخدامها من قبل الإرهابيين.

وأضاف أن هناك دليلاً موثق، يتعلق بتلك الحقيقة، وأن باكستان لم تذكره، على أساس نظرية المؤامرة.
وتابع رئيس الوزراء، ردًا على سؤال من شبكة “جيو نيوز” الإخبارية، خلال مؤتمر صحافي، في منزله في إسلام آباد: “اختفى الجيش الأفغاني، الذي كان قوامه يبلغ 150 ألف فرد، خلال يومين، أين ذهبت أسلحتهم؟ الأسلحة الصغيرة، والأسلحة، التي كانت بحوزتهم كانت غير مسجلة، ولا أحد يعرف من كانت معه”.
وأضاف رئيس الوزراء “نرى تلك الأسلحة، يتم بيعها في السوق السوداء، ويتم استخدامها في حوادث إرهابية، مما دفع باكستان بشكل واضح لطرح هذه القضية، على جميع المستويات، حتى مع الأمريكيين”.

وتابع رئيس الوزراء “تلك الأسلحة، لا يتم فقط بيعها في السوق السوداء في باكستان، لكن بمختلف أنحاء المنطقة، وصولا إلى الشرق الأوسط. إنه اتجاه خطير للغاية”.
في سياق آخر، قالت رئيس وزراء باكستان المؤقت، إن تحرك البلاد لترحيل مئات الآلاف من الأفغان غير المسجلين، كان ردًا لعدم استعداد الإدارة التي تقودها حركة طالبان للتصدي للمسلحين الذين يستخدمون أفغانستان كقاعدة لتنفيذ هجمات داخل باكستان.
وفي الشهر الماضي، حددت باكستان الأول من نوفمبر (تشرين الثاني) موعدًا لبدء ترحيل جميع المهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك مئات الآلاف من الأفغان، وأرجعت هذا إلى أسباب أمنية، وتجاهلت نداءات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والسفارات الغربية لإعادة النظر في القرار.
واضطر عشرات الآلاف من الأفغان الذين يعيش الكثير منهم في باكستان منذ عقود إلى مغادرة البلاد، وتقوم السلطات باعتقال أعداد كبيرة منهم في مداهمات في جميع أنحاء البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى