أخبار الكويت

بلدية العاصمة: قطع التيار الكهربائي عن 13 عقاراً يقطنها عزاب

أعلنت بلدية محافظة العاصمة الانتهاء من جميع الشكاوى والبلاغات المتعلقة بظاهرة (العزاب) سكن غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي.

 

وأكد مدير بلدية محافظة العاصمة المهندس محمد مرزوق المطيري بناء على توجيهات مباشرة من قبل مدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس بضرورة دعم فرق البلدية المكلفة بالحد من ظاهرة العزاب للقيام بعملها لمكافحة الظاهرة لما لها من آثار سلبية واستنزاف لطافة خدمات البنى التحتية.

 

وقال المطيري في تصريح له إنه استكمال على للأعمال المناطة لنا للقضاء على ظاهرة (العزاب) سكن غير العائلات في السكن الخاص والنموذجي قامت بلدية محافظة العاصمة بقطع التيار الكهربائي عن (13) عقارا في نطاق المحافظة وذلك بعد أن تم استيفاء جميع الإجراءات القانونية واللائحية المتبعة ضد ملاك ومستثمري تلك العقارات بالتعاون مع الجهات المشاركة والممثلة في لجنة سكن العزاب (وزارة الداخلية- الهيئة العامة للبيئة- وزارة الكهرباء- الهيئة العامة للقوى العاملة- وزارة الأشغال) كلن فيما يخصه.

 

وأضاف أنه هذا قد نكون أنهينا جميع الشكاوى والبلاغات الواردة من قبل المواطنين لبلدية محافظة العاصمة حيث بلغ عدد الشكاوى (236) وعدد الإنذارات وفق مرسوم 125 لسنة 1992 بشأن حضر سكن غير العائلات في السكن الخاص والنموذجي (236) وعدد العقارات التي يشغلها العزاب (54) وعدد العقارات التي يشغلها عوائل (197) وعدد محاضر الضبط سكن العزاب (54) وعدد قطع التيار (50) وعدد الإخلاءات (85) وعدد محاضر ضبط مخالفات البناء وفق القرار الوزاري رقم206 لسنة 2009 بأن نظام البناء (13) وأضاف: عدد إزالة مخالفات البناء الطوعية (34) وعدد وضع البلوكات للعقارات (64).

 

وأشاد بدور الجهات الممثلة في لجنة مكافحة ظاهرت العزاب والفرق الميدانية.

 

ودعا في ختام تصريحه الجمهور بتقديم الشكاوى ضد أي سكن يشغله العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي عبر موقع البلدية (www. baladia. gov. kw) أو الوات ساب الخاص لتلقي البلاغات رقم (24727732) أو تطبيق برنامج الشكاوى والبلاغات لبلدية الكويت (e- baladia). أو عبر الحضور لمبنى المحافظة في منطقة الشويخ الصناعية مبنى البلدية قسم خدمة المواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى