أخبار العالم

مصرع 10 أشخاص واختفاء 21 آخرين بسبب الفيضانات في البرازيل

لقي عشرة أشخاص على الأقل حتفهم وفقد 21 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على ولاية ريو جراندي دو سول بجنوب البرازيل، حيث يسافر الرئيس لولا دا سيلفا اليوم الخميس.

وأشارت وكالة برازيليا إلى أن الأمطار الغزيرة أجبرت 3393 شخصا على الإخلاء في أكثر من 100 بلدية بالولاية ، وتم نقل الكثير منهم إلى الملاجئ، وفقا لتقرير قدمه الدفاع المدنى.

وطلب حاكم الولاية، إدواردو ليتي، من السلطة التنفيذية ليس فقط الدعم بالموارد الفيدرالية مثل الطائرات لتنفيذ عمليات الإنقاذ، ولكن أيضًا بالمشاركة الفعالة والقيادة لأولئك الذين تلقوا تدريبًا على حالة من الفوضى والحرب.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أن رجال الإنقاذ في تلك المدينة كانوا مشغولين بنقل عشرات السكان، بمن فيهم الأطفال، إلى القوارب ، وتم إيواء العديد منهم في المرافق الرياضية في الحديقة، وتم تحويلها إلى مأوى.

وحثت السلطات المواطنين على إخلاء منازلهم إذا كانوا في مناطق قريبة من الأنهار أو على التلال، بسبب خطر الانهيارات الأرضية، وانقطعت الطرق بشكل كامل في أكثر من 60 نقطة بسبب الانهيارات الأرضية أو الفيضانات أو هبوط الطرق.

وغمرت المياه مدينة سينيمبو، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 آلاف نسمة في وسط ريو جراندي دو سول، وتحولت شوارعها وشوارعها إلى أنهار، بحسب الصور التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية.

وقالت عمدة المدينة، ساندرا باكس، إنهم بدون إنترنت أو ماء أو كهرباء ووصفت الوضع بأنه كابوس.

زر الذهاب إلى الأعلى