إقتصاد وأعمال

بنك بوبيان يعزّز وعي عملائه تجاه ضرورة اتباع سياسة التوفير والادخار

يواصل بنك بوبيان مشاركته ودعمه للحملة التوعوية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بهدف نشر وتعزيز الثقافة المالية والمصرفية والشمول المالي بين مختلف شرائح عملاء القطاع المصرفي وتوعيتهم بتطورات المعاملات المصرفية.

وفي هذا السياق ألقى بنك بوبيان الضوء على واحد من أهم الموضوعات المالية لتعزيز توعية مختلف شرائح عملائه والمجتمع بأهمية «التوفير» في خطوة مهمة لتبني ثقافة الادخار، والتي تحتاج إلى مزيد من الحث والتوعية المستمرة بأهميتها.

وأوضح البنك في بيان له، أن نشر ثقافة التوفير مسؤولية جماعية تحتاج إلى تكاتف كل من الأفراد والمؤسسات والتأكيد على ضرورة رفع درجة الوعي المجتمعي بشأن ترشيد الاستهلاك وتقنين النفقات والابتعاد عن الأنماط الاستهلاكية السلبية بالشكل الذي يسهم في تحسين الأحوال المعيشية.

وأضاف أن التوفير يعد من الثقافات التي يغفل الكثير عن أهميتها في مجتمعنا نظرا لعدم تسليط الضوء على أهمية التخطيط المالي السليم وترسيخ المفاهيم حول قيم الادخار وتنمية ثقافة الادخار لاسيما لدى النشء منذ مراحلة العمرية الأولى.

وأشار إلى أن بوبيان كانت له الأسبقية دائما بين المؤسسات المصرفية للحث على التوفير من خلال مجموعة من الحلول المصرفية الآمنة التي وفرها لعملائه من خلال قنواته المصرفية المختلفة لتشجيعهم على ضرورة تطبيق ثقافة الادخار وما تحققه من فوائد كبيرة تضمن له الحفاظ على استقرار حياته وتلبية احتياجاته بصورة سهلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى