أخبار الكويت

«بيت الزكاة» و«شؤون الإعاقة» يبحثان دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

استقبل المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي، في مكتبه بجنوب السرة، المديرة العامة للهيئة العامــــة لشــــؤون الإعاقـــة د. شفيقة العوضي، والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين بيت الزكاة والهيئة، ومدى إمكانية مساهمة «البيت» في دعم المشاريع التي تهدف إلى تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الفرص الوظيفية لهم.

واستعرض وفد «شؤون الإعاقة» عدداً من المشاريع التدريبة والتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، أعرب العتيبي عن استعداد «البيت» المبدئي للتعاون مع الهيئة في كل ما من شأنه تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم في المجتمع، وتوفير الفرص الوظيفية لهم، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، ومشاركتهم في تحقيق خطط التنمية.

دشن بيت الزكاة المؤتمر الثلاثين لزكاة الشركات، والذي انطلقت فعالياته أمس الأول، تحت شعار «تحليل الميزانيات ومحاسبة الشركات».

وتناول اليوم الأول محاضرة عن الجانب الشرعي لزكاة الشركات، تحدث خلالها نائب رئيس الهيئة الشرعية في بيت الزكاة، مدير مركز تعزيز الوسطية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، د. عبدالله الشريكة، عن الأحكام الفقهية المتعلقة بالزكاة بشكل عام، وزكاة الشركات على وجه الخصوص.

وقال د. الشريكة «ظهر في هذا الزمان العديد من قضايا الزكاة المعاصرة التي يحتاج الناس إلى معرفتها، حتى يؤدوا زكاتهم على الوجه المشروع، خصوصا أن أبواب الزكاة كثيرة ومتعددة، مؤكدا أن «الشركات اليوم بحاجة ماسة إلى معرفة تفاصيل حساب الزكاة والأموال الزكوية وأحكامها، وحتى تؤدي هذا الواجب الذي أوجبه الله سبحانه وتعالى عليها في الزكاة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى