رياضة

تعرف على معايير قرعة كأس العالم للأندية فى قطر

كتب أحمد العلكي :

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن معايير قرعة كأس العالم للأندية التي ستقام خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل بقطر، حيث ستكون القرعة 16 سبتمبر الجاري.

وتقام قرعة كأس العالم للأندية في مقر الاتحاد الدولي بسويسرا يوم الإثنين المقبل في تماما الثانية ظهرًا بتوقيت سويسرا، في حضور أسطورة ليفربول السابق مايكل أوين للمساعدة في عملية القرعة.

وأشار ” فيفا ” فى بيانه اليوم حول معايير القرعة التى تضمنت أنه لا يمكن أن يشارك فريقين من اتحاد محلي واحد، فإذا كان الممثل للبلد المنظم هو بطل دوري الأبطال في قارته، سيتم اختيار وصيفه في دوري الأبطال على ألا يكون من نفس البلد.

وسيقام لقاء الافتتاح بين بطل البلد المنظم، وبطل دوري أبطال أوقيانوسيا , أما الدور الثاني بالبطولة سيكون عن طريق القرعة التي ستضم بطل دوري أبطال آسيا، بطل دوري أبطال أفريقيا، مونتري المكسيكي، والفائز في مباراة الافتتاح.

أما نصف النهائي فسيشهد إجراء قرعة يتم من خلالها التعرف على من سيقع في مواجهة بطل كوبا ليبرتادورس وليفربول من الفائزين في الدور الثاني، دون أن يكون هناك إمكانية لمواجهة في تلك المرحلة بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى