شباب وتعليم

جامعة الكويت: عمادة شئون الطلبة أقامت البرنامج الإرشادي “الوعي الأكاديمي”

بهدف التوعية بأهمية التطوير المهني بجامعة الكويت نظم قسم الإرشاد التابع لإدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شئون الطلبة في جامعة الكويت  البرنامج الإرشادي (الوعي الأكاديمي) وذلك يومي الاثنين والأربعاء الموافق 15 و 17 أبريل 2024 في كلية الهندسة والبترول بمدينة صباح السالم الجامعية.

وأقيمت الحلقة النقاشية لتطوير مهارات وقدرات الموظفين المختصين بالعملية الإرشادية في عدة جوانب فنية وإدارية لتمكينهم من مواجهة صعوبات وعثرات الخطة التعليمية الإرشادية والنجاح في تنفيذ المهام على قدر من الجودة العالية بمشاركة المرشدين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات جامعة الكويت ومكاتب التوجيه والإرشاد وإدارة التقييم والقياس وبإشراف وتنظيم إدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شئون الطلبة.

في هذا الصدد ذكر القائم بأعمال عميد شئون الطلبة أ.د. جاسم الحمدان أن عمادة شئون الطلبة تهتم بالأمور والقضايا التي تمس حياة الطالب الجامعية، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف كليات وإدارات جامعة الكويت لخدمة الطالب الجامعي بالمقام الأول، مؤكدًا على اهتمام الإدارة الجامعية ببث الوعي الإرشادي وتقديم الإرشاد الأمثل ومساعدة الطلبة المتعثرين وإيجاد الحلول لهم.

بدوره ذكر مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي فهد المطيري أن للإرشاد أهمية كبيرة في تحسين المستوى العلمي للطالب، مع وضع الخطط الدراسية المناسبة ومرونة التعامل مع الطالب وتوضيح أهم الخدمات المقدمة للطالب الجامعي من شتى الإدارات الجامعية وشروط استيفائها، وآلية العمل بها والتعرف على معلومات الطالب من خلال البرامج والنظم المتوفرة داخل الجامعة.

ومن الجدير بالذكر أن هدف الحلقة النقاشية يتمحور حول التعرف على الفئات المستهدفة للإرشاد وكيفية تطبيق الإرشاد عليها، والتعرف على التوصيف الأكاديمي وصحائف التخرج للكليات الجامعية التي يتم اجتيازها، وفهم أهم اللوائح والقوانين المستجدة، والتوصل إلى رفع التوصيات التي تقدم من قبل المرشدين الأكاديميين ومكاتب التوجيه والإرشاد بتضافر الجهود من مختلف الإدارات والكليات والعمادات تحت مظلة جامعة الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى