شباب وتعليم

جامعة الكويت: لقاء تنويري وجلسة حوارية لمستجدي «العلوم الاجتماعية»

نظمت جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت لقاءً تنويريًا لطلابها الجدد للعام الأكاديمي 2025/2024 مؤخرا، برعاية عميد الكلية بالانابة د. علي الزعبي، وبالتعاون مع مكتب التوجيه والارشاد لتعريف الطلاب الجدد ببرامج الكلية الأكاديمية والخدمات المقدمة لهم، وتعزيز التواصل بين الهيئة التدريسية والطلبة على مسرح عثمان عبدالملك في كلية الحقوق بالحرم الجامعي في الشويخ.

وأكد الزعبي ضرورة توفير جميع المعلومات التي يحتاجها الطلبة في مسيرتهم الأكاديمية، مشيراً إلى دور الكلية في إعداد الطلاب ليصبحوا أفرادًا فاعلين في المجتمع، من خلال تعزيز مهارات التفكير النقدي والتحليل الاجتماعي.

وقدم رؤساء الأقسام بالكلية خلال اللقاء عروضًا توضيحية عن البرامج الأكاديمية والتخصصات المتاحة، وكذلك الفرص الوظيفية التي يمكن للطلاب الاستفادة منها بعد التخرج، وتطرق الأساتذة أيضًا إلى أهمية النشاطات اللامنهجية التي تنظمها الكلية، وأثرها في تنمية المهارات الشخصية للطلاب.

وتخلل اللقاء جلسة حوارية مفتوحة مع الطلاب، حيث تم الرد على استفساراتهم حول طبيعة الدراسة، والمقررات الأكاديمية، وآليات التسجيل، وأهم التسهيلات التي تقدمها الجامعة لدعمهم خلال رحلتهم الدراسية.

زر الذهاب إلى الأعلى