رياضة

دعيج العتيبي: الاتحاد العربي للرماية بات من أفضل الاتحادات وأكثرها نشاطا

زكّت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرماية في اجتماعها، أمس، رئيس الاتحاد الكويتي دعيج العتيبي، رئيساً للاتحاد للفترة بين 2021 و2025، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.
وأعرب العتيبي في تصريح لـ«كونا» عن شكره لرؤساء الاتحادات العربية على ثقتهم الكبيرة في الكويت لقيادة الرماية في الوطن العربي خلال الفترة المقبلة.

وأكّد أنها مسؤولية كبيرة تسند الى الكويت «التي دائماً ما كانت عند ثقة الأشقاء العرب للمساهمة في تطوير الرماية العربية».
وتوجّه بالشكر والتقدير الى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وللحكومة على الدعم الذي يقدمونه للرماية الكويتية والعربية.
وشدّد على مواصلة الكويت جهودها لتطوير اللعبة مستقبلا، مشيرا إلى استضافة البلاد مقرّ الاتحاد العربي في مجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، فضلا عن الدعم السنوي الذي تقدمه لتنظيم بطولات عربية.
واستذكر العتيبي الدور الكبير لرئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والرئيس السابق للاتحاد الكويتي الشيخ سلمان الحمود وأعضاء مجلس الإدارة السابقين في تطوّر الرماية في الكويت والوطن العربي والقارة الصفراء.
وقال إن الاتحاد العربي بات من أفضل الاتحادات وأكثرها نشاطا، مبينا أنه ينظم بطولتين سنوياً في كل من الكويت ومصر والإمارات وقطر والأردن ولبنان وغيرها من الدول العربية.
وهنأ الاتحادات العربية التي تأهل رماتها الى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، متمنيا أن يحقّقوا إنجازا.
وأوضح العتيبي أن اجتماع الجمعية العمومية تزامن مع تنظيم مصر للبطولة العربية للرماية لاسلحة (الخرطوش، ضغط الهواء وتارغيت سبرينت.
وأشار إلى أن الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي يمرّ بها العالم والتي فرضتها جائحة «كورونا»، ألقت بظلالها على الرماية العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى