ترند

سالم الرميضي يصدر أغنية «يا كويت»

أطلق الشاعر سالم الرميضي أغنية “يا كويت”، غناء عثمان الإبراهيم، وألحان محمد الحسيَّان، وتوزيع عاصم البني.

وقال الرميضي: “بدأت فكرة أغنية (يا كويت) من الأسبوع الثاني تقريباً للحظر الكُلي على جميع مناطق الكويت، حيث اتصل بي عثمان الإبراهيم، واقترح عليَّ أن نتعاون بعمل غنائي نهديه لوطننا الحبيب وإخواننا بالصفوف الأمامية، كما أخبرني بأن العمل ستنتجه جمعية الروضة التعاونية، وسيلحنه الأستاذ محمد الحسيان، ويوزعه عاصم البني”.

وأضاف: “كان جوابي الموافقة المباشرة بلا تردد، حيث أقل ما يمكن أن يقدمه الشاعر هو الكلمة الهادفة لوطنه، كما أن الأسماء المتعاونة في هذا العمل كبيرة وتشرِّف أي عمل، وأرسلت له القصيدة، ولقيت استحسانه هو وطاقم العمل، وكان كل تواصلنا عن بُعد، من خلال برنامج الواتساب”.

الشعر الغنائي

وعن فكرة الاتجاه إلى الشعر الغنائي، قال الرميضي: “لعلي أتحفظ عن كلمة الاتجاه، حيث قد يفهم منها أنني تركت طريق الشعر المحض، وتوجهت نحو الشعر الغنائي، فيما الحقيقة هي أنني أمارس الاثنين معاً، بل أيضاً الشعر النبطي والبرزخ الشعري، وأستطيع أن أكتب أيها أشاء وفق الظروف من غير ترك اتجاه لآخر”.

واعتبر أن نشر الأغنية للناس يحتاج إلى ما هو أبعد من مجرَّد الكتابة، فالأغنية تحتاج تمويلاً هائلاً للملحن والعازفين والمطرب والكورال، لذلك قد نكتب آلاف الأغنيات، ثم لا تجد مَن يغنيها هذا من الناحية الأولى. ومن الناحية الثانية، فكوني أكتب بالعامية المحضة والفصيح المحض، فإن اختياري للغة الأغنية سيكون وفق الشريحة المستهدفة بالعمل الفني، فأنا لا أتصوَّر أن أخاطب المجتمع الكويتي بأغنية اجتماعية هادفة مثلاً عن التباعد الاجتماعي أثناء الجائحة بلغة فصيحة، فلكل مقام مقال”.

 

 

 

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى