ترندهاشتاقات بلس

عبد الإمام: لن أغامر بتاريخي لمجرد التواجد في «دراما رمضان»

عاد الفنان القدير عبد الإمام عبدالله إلى الكويت من المملكة الأردنية الهاشمية ضمن رحلات الإجلاء الأخيرة، ويمضي حالياً فترة الحجر منذ 10 أيام تقريباً استعداداً للعودة إلى حياته الطبيعية. عبد الإمام طمأن الجمهور من خلال، على حالته الصحية، مؤكداً ضرورة التزام الجميع بتعليمات الدولة والإجراءات الاحترازية التي تفرضها في محاولة لتقويض انتشار فيروس كورونا. عبد الإمام يسجل حضوره الدرامي الرمضاني هذا العام في عملين يعرضان عبر شاشة تلفزيون الكويت هما: «مساحات خالية» و«رحى الأيام».

 

حول نشاطه الفني وكيف يمضي يومه

يقول عبد الإمام «أتواجد حالياً في العزل، صحتي بخير وأتواصل مع بعض الزملاء والأقارب من خلال الهاتف، ولم أقف بعد على ردود أفعال الجمهور تجاه أعمالي الدرامية، لا سيما أنني لست شغوفاً بمواقع التواصل الاجتماعي، وربما بعد أن أنتهي من فترة الحجر قد اطلع بصورة أكبر على ما يكتب ويتداول من آراء الجمهور والنقاد حول العملين».

 

حالة درامية

ويذهب الفنان المخضرم إلى حضوره الدرامي بشيء من التفصيل حيث يقول «سعدت بالمشاركة في مسلسل «مساحات خالية»، لأنه حالة درامية مختلفة، كذلك الشخصية التي أجسدها مغايرة عن أي دور قمت به من قبل له، وكما يتابع الجمهور حالياً أقدم شخصية رجل بخيل «جلدة» على أقرب الأقربين منه، لا سيما زوجته وبمرور الوقت تتكشف أبعاد أخرى للشخصية».

 

طابع درامي

مشوق ويضيف «يناقش المسلسل قضايا إنسانية واجتماعية عبر طابع درامي مشوق، وذي أحداث ممتلئة بالمفاجآت، ويقدم صورة عن الحياة الحالية من حيث اللهث وراء المال والمصالح، من دون الأخذ بعين الاعتبار العلاقات الأسرية، وصلة الرحم، في ظل سيطرة الأفكار الدخيلة على المجتمع، وتحديداً الشباب، وتتناول القصة الصراع على المال، ويتخلله بعض الجرائم التي يكتنفها الكثير من الغموض».

وتوقف عبد الإمام عند مشاركته الدرامية الثانية، موضحاً «أحل ضيف شرف على أسرة مسلسل «رحى الأيام» في تجربة جديدة ومختلفة، إذ يذهب العمل إلى حقبة زمنية سابقة صاغ أحداثها الكاتب مشاري العميري، ويخرجه حمد النوري وبمشاركة مجموعة من الزملاء الأعزاء، وظهوري في العمل لم يتجاوز الحلقتين بدور رجل يسعى ليأخذ الثأر ممن قتل شقيقه».

وزاد «اعتز بهذه الإطلالة وأتمنى للجمهور متابعة ممتعة للعمل».

 

قاعدة واحدة

 

وحول رأيه في ظهور الفنان في أكثر من عمل درامي خلال شهر رمضان، أوضح «ليست هناك قاعدة واحدة تحكم هذا الأمر، لأنه في رأيي يعتمد على قدرة الممثل على التنقل بين أكثر من شخصية من دون أن يخل بأي منها، لذلك هناك من لديه الطموح والرغبة في أن يشارك في أكثر من عمل، وهناك من يكتفي بعمل واحد، وربما تلعب الظروف دورها في تصوير الفنان بأكثر من عمل على مدار العام، ثم يفاجأ بتغير موعد العرض لتظهر كلها خلال شهر رمضان».

 

ولا يجد الفنان المخضرم أي إشكالية في غيابه عن الشاشة لفترة إذا لم يصادف دوراً يقدمه بصورة جيدة، مضيفاً «أبحث عن الكيف وليس الكم، وهذا شعاري دائماً في الحياة لن أغامر بتاريخي لمجرد التواجد، فإما الحضور المؤثر في أي عمل درامي، أو الاكتفاء بمقعد المتفرج».

 

يذكر أن مسلسل «مساحات خالية» من إنتاج شركة «دال ميتا» للفنان منقذ عبد العزيز السريع، ومن تأليف علي فريج، وإخراج محمود الدوايمة، ومن بطولة عدد من النجوم بينهم إبراهيم الحربي، زهرة الخرجي، عبير أحمد، سالمى سالم، شيلاء سبت، عبدالله الطراروة، أحمد حسين جاسم، شهد عبد الله، يوسف الحشاش، بالاشتراك مع الفنانين القديرين محمد جابر وعبد الإمام عبد الله.

 

 

 

 

 

القبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى