أخبار العالم

في فندق على البحر.. إصابة 148 لاجئا في اليونان بـ«كورونا»

كونا – أعلنت وزارة الصحة اليونانية يوم أمس الثلاثاء تسجيل 156 إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بينها إصابات لإجمالي 148 لاجئا يقيمون في فندق «كرانيدي» المخصص كمحجر صحي للاجئين.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن الناطق باسم الوزارة سوتيريس تسيودراس قوله في مؤتمر صحافي إن عدد المصابين بالفيروس ارتفع الى 2401 حالة بينهم 572 حالة لأشخاص عادوا الى البلاد من الخارج و1111 حالة نتيجة مخالطتهم لأشخاص مصابين باليونان.

وأضاف تسيودراس أنه تم تسجيل ثلاث حالات وفاة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع عدد الوفيات الى 121 حالة بينهم 32 امرأة ومعظم الحالات كانت تعاني من أمراض مزمنة ويبلغ معدل متوسط أعمارهم 70 عاما وما فوق.

وأوضح أن 59 مصابا يتلقون حاليا العلاج في وحدات العناية المركزة ويبلغ متوسط أعمارهم 67 عاما ويعانون من أمراض مزمنة في حين تم شفاء 46 مصابا من الفيروس، مشيرا الى أن المختبرات الطبية أجرت 55466 تحليلا للكشف عن الإصابة بالفيروس منذ انتشاره بالبلاد.

وكانت وزارة الهجرة واللجوء اليونانية اعلنت الاثنين إصابة لاجئة صومالية تبلغ من العمر 28 عاما بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مشيرة الى أنها كانت تقيم بفندق «كرانيدي» الى جانب 470 لاجئا معظمهم من أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى