أخبار الكويت

قهرمان: 4 رحلات مباشرة أسبوعياً من الكويت لأذربيجان

نظمت هيئة الملتقى الإعلامي العربي أمسية ثقافية بمناسبة مرور 880 عاماً على ولادة الشاعر الاذربيجاني نظامي كنجافي، بحضور السفير ايلخان قهرمان والقنصل ميرداود سلطانوف وعدد من الكتاب والاعلاميين والشخصيات العامة. وعلى هامش الأمسية، قال السفير قهرمان إن هذه المناسبات تساهم في تقوية العلاقات بين الكويت واذربيجان المستمرة منذ نحو 30 عاماً، لافتا الى ان الكويت واذربيجان تربطهما علاقات متينة كدولتين نفطيتين لديهما نفس القيم الوطنية والروحية.

وأضاف ان الرحلات المباشرة بين البلدين استؤنفت في 15 نوفمبر الماضي عبر الطائرات التابعة للشركات الكويتية بواقع 4 رحلات أسبوعيا، مشيراً إلى أنه في نهاية الشهر الجاري ستبدأ شركة طيران أذربيجان بتسيير الرحلات المباشرة بين البلدين، وأن نحو 30 ألف كويتي زاروا بلاده خلال عام 2019، آملا بعودة هذه الحركة الى ما كانت عليه سابقا.

من جهته، أكد أمين عام الملتقى ماضي الخميس أن المناسبة تسعى لتوطيد العلاقات الثقافية بين البلدين، لافتاً الى أن دور الملتقى إقامة الفعاليات للتعريف بالموروث الثقافي والفكري في الكويت، وكذلك التعرف على ثقافة الدول الأخرى، مشيرا إلى ان اللقاء كان فرصة للتعرف على دولة اذربيجان التي تعتبر من الجمهوريات الحديثة بعد سقوط الاتحاد السوفياتي.

وأوضح أن اللقاء تناول مسيرة العلاقات الكويتية الاذربيجانية وطور وتاريخ الدولة والثقافة الاذربيجانية، خصوصاً أنه تم إعلان العام 2021- 2022 لتخليد ذكرى المفكر نظامي كنجافي كأحد أبرز الشعراء والمفكرين في الثقافة الاذربيجانية.

بدوره شدد القنصل ميرداود سلطانوف على أهمية الفعاليات الثقافية في تعريف شعوب البلدان على بعضها، لافتا الى ان سفارات بلاده في مختلف دول العالم تقوم بتنظيم هذه الفعالية تخليداً لذكراه، ولتعريف العالم بأهمية الثقافة الاذربيجانية وتاريخها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى