أخبار العالم

قوات الاحتلال تقتل فلسطينياً في نابلس

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت شخصاً في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة قبل فجر، اليوم الخميس، فيما قال مقاتلون فلسطينيون إنهم يواجهون جنوداً إسرائيليين ومستوطنين في المنطقة.

وفي بيان منفصل، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن ما لا يقل عن 4 أشخاص أصيبوا بأعيرة نارية، في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية في الجزء الشرقي من مدينة نابلس، بينهم اثنان في حالة خطيرة.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن القوات الإسرائيلية منعت مركبة إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إلى طفله رضيعة (12 يوماً) أصيبت بالاختناق بالشديد بالغاز في منطقة الضاحية، وتم التوجه لها على الأقدام لتقديم العلاج اللازم لها، كما أصيب نحو 30 مواطنا بالاختناق.

وأشار جبريل إلى أن القوات الاسرائيلية استهدفت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مركبة إسعاف، أثناء نقلها لمريض قرب مخيم بلاطة، ما أدى إلى كسر زجاجها الأمامي.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية ذكرت مساء الأربعاء أن مسلحين من “سرايا القدس”، الجناح العسكري لـ”حركة الجهاد الإسلامي”، يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات إسرائيلية اقتحمت شرق نابلس بالضفة الغربية.

ونقلت عن “سرايا القدس” قولها إن مقاتليها فجروا عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قالت في وقت سابق إن قوات إسرائيلية اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، لتأمين دخول مستوطنين لمقام النبي يوسف.

وشهدت منطقة قبر يوسف اشتباكات متكررة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية خلال الأشهر الخمسة عشر الماضية، مع تزايد المداهمات الإسرائيلية وهجمات المستوطنين على القرى الفلسطينية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات إخبارية محلية، فيديوهات قالوا إنها لتفجير جرافة إسرائيلية في نابلس، وللتصدي للقوات الإسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى