شباب وتعليم

كلية الطب تعقد المؤتمر السنوي الـ26 للملصق العلمي 22 مارس

تستعد كلية الطب في جامعة الكويت لعقد المؤتمر السنوي السادس والعشرين للملصق العلمي لكلية الطب وذلك خلال الفترة من 2224 مارس لسنة 2022، وسيشهد المؤتمر حضور ومشاركة عمداء وأعضاء الكليات في مركز العلوم الطبية لكلية الطبكلية الأسنانكلية الصيدلةكلية العلوم الطبية المساعدة كلية الصحة العامة والطلبة والأطباء من داخل الكويت وخارجها، وذلك وفقاً لتعليمات السلطات الصحية والاجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر هذا العام عقد مؤتمر الملصق العلمي لكلية الطب السادس والعشرين (عن بعد) عبر الإنترنت، لضمان استمرار كلية الطب في تقديم مساهمتها التعليمية والعلمية والبحثية وخدمة المجتمع، وأهمية هذه المؤتمرات في خلق عدة فرص للباحثين والمتخصصين في مجالات الطب والصحة للحصول على أكبر فائدة ممكنة.

ومن جانبها أعلنت مساعد العميد لشؤون الأبحاث والدراسات العليا الأستاذة الدكتورة هبة الحسيني أن الهدف من عقد مؤتمر الملصق العلمي هو التواصلبين العلماء في مختلف التخصصات ذات الصلة بالصحة لتحقيق التميز الأكاديمي.

وأضافت أ.د الحسيني أن المشاركين بالمؤتمر قدموا (164) ورقة علمية، ونجحت اللجنة المنظمة في استضافة البروفسور أشوك شيتي دكتوراه في الطبجامعة تكساس، ليلقي محاضرة في اليوم الأول من افتتاح المؤتمر وسيكون المحورالأساسي لهذه المحاضرة  الحديث عن مشتق  (iPSCNCS) البشري من علاج الحويصلات خارج الخلية لمرض الزهايمر : الوعد والتحديات.

 فضلاً عن استضافة البروفسور بيتر دوفيندانس دكتوراه في الطبمدير معهدالقلب الهولندي في اليوم الثالث، وسيكون المحور الأساسي لهذه المحاضرة للحديث عنعلم الأحياء أم التكنولوجيا ؟ الابتكار هو المفتاح.

والجدير بالذكر أن افتتاح فعاليات المؤتمر سيكون يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2022  في تمام الساعة 2 مساءً عبر الإنترنت      

http://bit.ly/HSCPosterConference2021

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى