رياضة

لوكا مودريتش يتحدى سياسة ريال مدريد الجديدة

يشعر الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد، بعدم الارتياح مع الفريق الكروي خلال الموسم الجاري، بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي.

وبحسب سيرخيو سانتوس، صحفي شبكة ريليفو الإسبانية، فإن خطة ريال مدريد، بالاعتماد على اللاعبين الشباب، تجعل مودريتش يشعر بعدم الارتياح كونه لاعب خط الوسط الوحيد المتاح الذي لم يبدأ أساسيًا بعد في الدوري الإسباني لهذا الموسم.

ويعد مودريتش هو الوحيد من بين لاعبي خط الوسط الـ 6، باستثناء سيابيوس المُصاب، الذي لم يشارك أساسيًا في أي من مباريات الدوري الإسباني التي لعبها ريال مدريد حتى الآن خلال موسم 2023-2024.

النجم الكرواتي المخضرم كان قد اتفق في 5 مايو الماضي مع ريال مدريد، على تمديد عقده لمدة عام آخر، ولكن في اجتماعات أنشيلوتي الداخلية مع المسؤولين عن الإدارة الرياضية كان وضع مودريتش مختلفاً، كان لا بد أن يكون هذا هو الموسم الأخير من تغيير الأجيال في خط الوسط.

ويرغب النادي الملكي في الاعتماد على اللاعبين الشباب هذا الموسم أمثال جود بيلينغهام وإدواردو كامافينغا وفيديريكو فالفيردي وأوريلين تشواميني، مع الاحتكاك بخبرة توني كروس ولوكا مودريتش.

أشار التقرير إلى تنفيذ هذه الخطة في المباريات الأولى من الموسم، حيث أصبح خط الوسط مكوناً من تشواميني، فالفيردي، كامافينغا وبيلنغهام ، فقط ضد ألميريا عندما شارك كروس في التشكيلة الأساسية تم تغيير خط الوسط. ، وبالفعل عززت النتائج الجيدة هذه الفكرة بشكل أكبر.

لكن من جانبه يرفض مودريتش فكرة الاستسلام في مواجهة هذا الواقع الجديد، وسيحافظ على سلوكه خلف الكواليس مع زملائه مثاليًا، كما كان دائمًا، لكنه سيقاتل في كل جلسة تدريبية لاستعادة دوره في التشكيلة الأساسية.

اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً يعلم أن الموسم طويل، ويثق في أنه سيعود لقيادة الفريق في المرحلة المهمة، عندما يتم حسب الألقاب.

يذكر أن مودريتش أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر في الفريق بخوض أكبر عدد من الدقائق (3162 دقيقة) على الرغم من تعرضه للعديد من الإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى