تكنولوجياشباب وتعليمهاشتاقات بلس

«مايكروسوفت» تعزز مهارات الشباب في الكويت عبر «كأس التخيل»

أعلنت شركة مايكروسوفت عن بدء استقبال طلبات الاشتراك في مسابقة كأس التخيل في دورتها الخامسة بالكويت، حيث تفتح المسابقة المجال أمام الطلاب بالفئة العمرية من 5 إلى 18 عامًا لاستكشاف أحدث التقنيات وتطبيقاتها في حل التحديات الكبرى التي يواجهها العالم.

وتسلط مسابقة كأس التخيل، التي تقام فعالياتها بالتعاون مع وزارة التربية ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دورتها لهذا العام، بقوة على أهمية الذكاء الاصطناعي، وتقنيات التعلم الآلي، والأمن السيبراني وتسخيره لخدمة الإنسانية، إذ عمدت مايكروسوفت بخطوة غير مسبوقة إلى توسيع آفاق المنافسة لتضم الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بيت 5 و12 عاماً بتطوير دروس مبتكرة ومُصممة خصيصًا لهذا الغرض.

وأعربت موجهة الحاسوب في وزارة التربية بالإنابة منى سالم، من وزارة التربية عن التزامها الثابت نحو إعداد الجيل الجديد من الشباب الكويتي ليكونوا قادة التغيير في المستقبل، مؤكدةً أهمية هذا الدور كأولوية رئيسية.

وقالت: «إن البحث المستمر عن طرق فعّالة ومبتكرة لتنمية مهارات الابتكار، والإبداع، والتفكير النقدي بين شبابنا يمثل ركيزة أساسية لعملنا، إذ تُعد الشراكة القائمة مع مايكروسوفت في مسابقة كأس التخيل على صعيد الكويت مثالًا على الالتزام المشترك بإعداد الشباب الكويتي لسوق العمل المستقبلي.

من جانبه، سلط علاء الدين كريم، المدير العام لدى مايكروسوفت في الكويت، الضوء إلى التحدي الذي تواجهه المؤسسات التعليمية في الكويت وحول العالم من أجل مواكبة التطورات المتسارعة في مجالات التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي.

واستعرض في حديثه قائلاً: «شراكتنا مع وزارة التربية ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في تنظيم مسابقة كأس التخيل تعد خطوة جوهرية نحو تقريب الفجوة بين المعرفة الأكاديمية وتطبيقاتها العملية على أرض الواقع، وتؤكد أيضاً على أهمية المسابقة كمنصة استثنائية تمكن الشباب الكويتي من تحويل أفكارهم الخلاقة إلى حلول مبتكرة تسهم في بناء مستقبل أفضل للعالم، معززةً بذلك دور الكويت كمحرك للابتكار والإبداع».

زر الذهاب إلى الأعلى