شباب وتعليم

مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الكويت يشيد بالصلابة الهائلة لمجتمع الجامعة في التصدي لتحديات كورونا

بدعوة من الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد الصباح ، مؤسس الجامعة الأمريكية في الكويت (AUK) ورئيسة مجلس أمناءها، عقد مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الكويت اجتماعه نصف السنوي في 23 مايو 2021، حيث استعرض خلاله التقارير نصف السنوية لمجلس الجامعة، و آخر التطورات الإدارية والأكاديمية ، فضلاً عن جهود الجامعة لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا منذ مارس 2020.

وخلال اجتماعه الافتراضي، قرر مجلس أمناء الجامعة بالإجماع الإشادة بالإدارة العليا للجامعة الأمريكية في الكويت – وأعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها – لسرعة استجابتهم و تصديهم لتحديات الجائحة، ووضع خطة قوية لاستمرارية العمل قائمة على العمل الجماعي البناء، حيث افتتحت الشيخة دانة الصباح الاجتماع قائلة “أود أن أبدأ اجتماعنا اليوم بالتعبير عن الامتنان والتقدير لأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة الأمريكية في الكويت لقدرتهم على الاستجابة والتكيف مع الظروف غير واضحة المعالم التي فرضتها علينا جائحة كورونا. لقد واجه العالم خلال العام الماضي تحديات لم يسبق له التعامل معها، مما تطلب من الجميع تعديلات استراتيجية فعالة على كافة المستويات. وخلال هذه الأحداث سريعة التطور، أظهر مجتمع الجامعة الأمريكية في الكويت مرونة استثنائية في مواكبة التطورات”. وتابعت قائلة: “إن سرعة تحركهم، ونهجهم الاستباقي، والتزامهم برسالة الجامعة يعكس الروح الحقيقية لمجتمع الآداب والعلوم الحرة”.

وضمن جدول أعماله، ناقش مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الكويت أيضًا تقرير لجنة الشؤون الأكاديمية التابعة لمجلس الأمناء، وخطط التطوير المؤسسي للفترة المقبلة، و خارطة الطريق لفترة ما بعد الجائحة.

مجلس الأمناء هو السلطة العليا في الجامعة الأمريكية في الكويت، ويتألف مجلس الأمناء الدائم والذاتي الحكم حاليًا من 11 عضوًا، بالإضافة إلى رئيس الجامعة ومنسق علاقات كلية دارتموث كعضو بحكم المنصب. ويجتمع مجلس الأمناء مرتين في العام في حرم الجامعة الأمريكية في السالمية.

ويتألف مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الكويت من الأعضاء التالية أسماؤهم: الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد الصباح ، مؤسس ورئيس الجامعة الأمريكية في الكويت ؛ السيد مشعل عبدالله علي ، الشريك المؤسس ؛ السيد وائل عبد الغفور عضو مجلس الأمناء. السيد فيصل العيار عضو مجلس الأمناء. السيد سامر خناشت ، عضو مجلس الأمناء. الدكتور توماس بارتليت، عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الأكاديمية ؛ الدكتور ديل إف إيكلمان ، مدير برنامج كلية دارتموث – الجامعة الأمريكية في الكويت (عضو بحكم المنصب) ؛ سعادة السفير عبدالله يوسف بشارة عضو مجلس االأمناء. الدكتور محمد جواد بهبهاني عضو مجلس الأمناء. الدكتورة سعيدة محمد حسن جعفر، عضو مجلس الأمناء و الدكتورة  روضة عواد، دكتورة، رئيسة الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى