شباب وتعليم

مركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية يحتفل باختتام آخر البرامج التدريبية القيادية لموظفي مستشفى الأميري لهذا العام

إحتفل مركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية AUK بتخريج آخر دفعة من موظفي مستشفى الأميري في دورة برنامج التطوير القيادي iCARE  وهي سلسلة برامج مؤلفة من 6 برامج إنطلقت في شهر أبريل الماضي بالتعاون مع مستشفى الأميري تستهدف تدريب 125 قياديا و موظفا من المشفى. ولقد صمم البرنامج خصيصا لمستشفى الأميري لتلبية احتياجات جميع المدراء والمشرفين الواعدين.

أقيم الإحتفال في مسرح الجامعة الأمريكية في الكويت بحضور مدير مستشفى الأميري الدكتور علي العلندا والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المسانده في وزارة الصحة الكويتيه الدكتور فواز الرفاعي ومدير مركز التعليم المستمر بثينة الخبيزي التي قدمت الشهادات للخريجين.

أوضحت الخبيزي،إن برامج التطوير iCARE قد صممت مع الأخذ بعين الإعتبار التغيير والمهارات القيادية الحاصلة، ومستوحاه من الرؤية المشتركة لمستشفى الأميري ومركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية في الكويت وسوف يساعد البرنامج علي المساهمة في خلق ثقافة iCARE في جميع انحاء المستشفى، وسوف تستمر رحله التعلم هذه من خلال فريق إدارة مستشفى الأميري القيادي على قاعدة  ما تفعله هو أكثر أهميه بكثير مما تقوله.

يهدف برنامج التطوير القيادي على تدريب 25 مديرا تنفيذيا على كيفيه تحليل وتطوير أساليب قيادتهم الشخصية ليصبحوا قادة يدعمون ويتحدون ويلهمون رؤية المنظمة بالالتزام بالتميز، وقد تحقق ذلك من خلال وحدتين قياديتين مخصصتين: القائد من الداخل، الذي ركز على مساعده القادة في تحليل ووضع استراتيجية لأساليب القيادة الشخصية لتحفيز والهام فريقهم لأقصى قدر من الأداء؛ وقياده التغيير، التي وضعت عقليه النمو في قيادة وإدارة التغيير، من الاستراتيجية لتنفيذ التغييرات في نظام العمل اذ إعتمد البرنامج على التدريبات التعاونية والمناقشات الموجهة لمساعده المشاركين على التعامل مع التحديات التي يواجهونها في العمل.

ونوه أحد المشاركين بالنتائج الناجحة للبرنامج ، قائلا، لقد غير هذا البرنامج تصوري حول القيادة وساعدني على التفكير والريادة بطريقه جديده وأكثر إلهاما!

وقدم برنامج iCARE أكثر من 100 شخص من المهنيين الطبين وغير الطبي مع فرصة لتعزيز مبادئهم الاجتماعية والوعي الذاتي المطلوب للتواصل بشكل فعال مع الناس ، وتزويد المرضى والزوار بأفضل خدمه للرعاية الصحية، بعد استكشاف مواضيع مثل الذكاء العاطفي والوعي الذاتي وأساليب التواصل، خطط المشاركون لمشروع قائم علي العمل بعد الدورة التدريبية من شانه تسهيل العمل المستمر علي المهارات الشخصية، والتميز في الخدمة. 

وإعترافاً بأهميه البرنامج ، قال د. العلندا،إن التعليم وتطوير الموظفين هو من أولويتنا ونسعى دائما إلى التنمية وتحسين الذات. كما أن هدفنا الرئيسي هو ان نبرز أنفسنا في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية الممكنة. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى